ثقافة عامة

موسكو قلب روسيا النابض

تعتبر مدينة موسكو من المدن القديمة الساحرة التي يعود تاريخها إلى ما قبل ألف سنة ميلادية، وتفتخر بمجموعة من أرقى الفنادق في العالم وتضم العديد من المباني الشهيرة والمواقع الثقافية الغنية والمطاعم الفخمة، وهي من تتصدر قائمة العواصم العالمية الأكثر إثارة للإعجاب.

تحتوي موسكو على العديد من المعالم التي تستحق الزيارة والتي تتواجد أغلبها في مركز المدينة حول الساحة الحمراء الشهيرة حيث يستطيع السياح زيارة الكرملين وهو المحور الثقافي للمدينة الذي يحتوي في داخله على ثلاث كاتدرائيات وقصر البطرياك وبرج الجرس من إيفان الكبير. 

 إلى جانب مبنى الفاتيكان في موسكو الذي تتزين جدرانه الخارجية باللوحات الجدارية الدينية الرائعة، ويشمخ في القرب منه جامع موسكو الكبير الذي يعد أكبر جامع في أوروبا وواحد من أروع المباني ذات الطراز المعماري الإسلامي الجميل.

تنتشر الكثير من الأسواق في العاصمة الروسية التي تعرض أروع الحرف اليدوية الروسية الشهيرة والتذكارات المذهلة، إلى جانب مركز موسكو التجاري الذي قام المهندس الإيطالي جياكومو كوارينغي ببناءه ويحتوي على أرقى المتاجر العالمية والمحلية.

وتتغنى الشوارع بالمعارض الفنية الجميلة التي تتنوع بين اللوحات والصور الفوتوغرافية والموسيقى، كما لا يمكن تفويت زيارة مصنع الشوكولاتة الأحمر القديم الذي يخطف الأنفاس ويتربع على جزيرة موسكفا. 

وتشتهر المدينة أيضاً بمسرح بالشوي الكبير الذي يقدم أروع عروض الباليه والأوبرا إلى جانب العروض المسرحية المعاصرة والجديدة، بالإضافة إلى برج أوستانكينو الذي يرتفع لأكثر من 540 متراً ويمتلك إطلالة مذهلة على كامل المدينة، كما أنه تحفة روسية خالصة تضاء كل يوم لتزين ليل موسكو النابض بالحياة.

ويفضل معظم السياح الإقامة بفندق ريتز كارلتون موسكو الذي يشمخ ببنائه التاريخي وديكوراته المستوحاة من فخامة الإمبراطورية الروسية، ويضم كافة المرافق الترفيهية كالمطاعم التقليدية والمنتجعات الصحية، إلى جانب صالة O2التي تطل على أروع المناظر الساحرة على الساحة الحمراء.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: