موضوع تعبير عن الابتسامة

موضوع تعبير عن الابتسامة من المواضيع التي تحث على كثرة الإبتسام والتوقف عن العبث حتى وأنت تقرأ فقط تلك الكلمات، فهي تشعر من حولك بأنك إنسان يمكن أن يثقوا به وهي مضاد طبيعي للأمراض الجسمانية والنفسية، وتعكس تأثيرها السحري على مسيرتك العملية والإجتماعية وتزيد من شعورك بالثقة بالنفس وتقف حائلا بينك وبين التوتر والقلق والكبت، بالإضافة إلى أن الابتسامة تزيد مناعة الجسم وايضا تخلصك من حموضة المعدة وتعكس حلاوتها على يومك مهما كان مضغوطا.

موضوع تعبير عن الابتسامة
موضوع تعبير عن الابتسامة

موضوع تعبير عن الابتسامة

الابتسامة تجعل صاحبها متفائلا، التفاؤل هو مصدر من المصادر المهمة في حياة البشر، وأشارت بعض الدراسات العلمية على أن الابتسام والتفاؤل عن الإصابة بالمحن والشدائد وضغوطات الحياة المختلفة، تزيد من قوة صاحبها وتدعمه وتجعله يتحمل أكثر، بالإضافة إلى دور الابتسامة في العلاقات الإجتماعية والأسرية وفي استقطاب الكثير من الأصدقاء وهناك مثل يقول من لا يحسن الابتسام لا يجب عليه أن يفتح متجرا.

الإسلام تحدث عن الإبتسامة

يمكن أن نطلق على الإبتسامة أنها لغة بسيطة يتحدثها القلب، وتنشر مشاعر نبيلة مثل الطمأنينة والتفاؤل والبهجة والود بين الأشخاص حتى إن كانوا أغراب، على عكس المشاعر السيئة التي ينتجها العبوس وتمنح صاحبها التشاؤم والشعور الدائم بإنقباض الروح ولا يرتاح له الناس، لذا فإن أثر الإبتسام في دين الإسلام عظيم وهو ما حثنا ديننا عليه بأن نتفائل ونكثر من الإبتسام ودائما نحسن الظن بالله، ونبعث الحب والسلام بين أفراد المجتمع.

الابتسامة
الابتسامة

ومن شدة أهمية الإبتسام يعطينا الله عز وجل أجر فهي من الصدقات التي يثاب عليها الشخص إذا مارسها، وقال رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر (تبسمك في وجه أخيك صدقة)، مما يزيد من أهمية الابتسام في وجوه من حولك لأنها تترك أثر عظيم في نفوسهم وقلوبهم.

فوائد متنوعة  للابتسام

موضوع تعبير عن الابتسامة يجب أن نكتب عن فوائد الإبتسامة لعكس المزيد عن أهميتها، وهي تتمثل في الآتي:

  • الإبتسامة تخفض من معدل ضربات القلب وبالتالي تمنح الارتياح للجسد، وتبطئ دقات القلب.
  • تزيل الشعور بالتوتر والإجهاد حيث أن الإبتسام يعمل على تنشيط مادة الاندروفين الموجودة في الدم مما يقلل إفراز الهرمونات المسؤولة عن التوتر.
  • كلما ابتسمت بصدق كلما زادت الثقة المتبادلة مع الآخرين وهذا ما اثبتته بعض الدراسات.
  • الإبتسامة لا تأخرك عن أداء عملك، بل بالعكس تزيد من إنتاجيتك اثناء أدائك للمهام حتى إن كانت شاقة.
  • الإندروفين ينتج عند الابتسام فيحارب الشعور بالإجهاد لذا يزيل الحالة المزاجية السيئة التي يمكن أن تلازمك في أوقات متفرقة من اليوم، لذا تدرب على الإبتسام حتى إن لم تكن حقيقية في البداية لأنك مع الوقت ستعتاد الأمر وتريد الإبتسام كثيرا عندما تلمس مفعولها السحري والإيجابي.
موضوع تعبير عن الابتسامة
موضوع تعبير عن الابتسامة
  • الإبتسامة تزيد من قدرة الدماغ لأنها تتسبب في تحريك أربعة وأربعين عضلة في جسم الإنسان، وتحديدا العضلات في منطقتي العينين وحول الفم، مما يزيد من حركة الجسم وتنشيط الدماغ وزيادة القدرة الجسمانية.
  • من أهم الوسائل التي ترفع من محبة الأشخاص ودائما لها تأثير إيجابي على المجتمع.
  • إذا أردت أن تؤثر على نفوس الأخرين وتترك انطباع يدوم للسنوات القادمة فابتسم، فهي منزل للفرح والسرور في قلبك وفي قلب من حولك.
  • تعكس الإبتسامة نوع مميز من الجاذبية الساحرة الجميلة.
  • عندما تتعرض إلى موقف يشعرك بالخجل وتبتسم على الفور تعتبر حينها أداة قوية لكسر الجليد و الإحساس بالحرج، ويشجع الأخرين على محاولة مساعدتك لأنها تولد شعور تلقائي بالتعاطف.

تابعوا 

موضوعات تعبير بالانجليزى عن الصداقة والحب بين الاصدقاء مترجمة

تعبير جديد عن اليوم الوطني السعودي 89 لعام 1441 للهجرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق