جوالات و تكنولوجيا

موقع ينصحك بتطبيقات التراسل الآمنة ويبدد مخاوفك الرقمية

تتنوع المخاطر، التي تهدد البيانات الشخصية على شبكة الإنترنت، بين سرقة الهوية والوصول غير المصرح به للحسابات الخاصة وملاحقة شركات الإعلانات. ولمواجهة هذه المخاطر، تقدم منظمة “سيتزين لاب” للمستخدم يد العون والمساعدة، فعلى موقعها الإلكتروني www.securityplanner.org تقدم المنظمة الكندية نموذجاً مبسطاً للاختيار باللغة الانجليزية يقوم عبره المستخدم بتحديد كيف وعبر أي الأجهزة يتم الدخول إلى شبكة الإنترنت، وكذلك تحديد أهم مخاوفه الرقمية، ليقوم الموقع على الفور بتقديم النصائح المعنية، التي تساعده على زيادة أمان بياناته على شبكة الإنترنت.

وخلافاً لبعض المواقع، التي تقدم النصائح للمستخدمين، لا يتيح موقع المنظمة الكندية فقط ما يلزم فعله، ولكنه يشرح أيضاً طريقة العمل بدقة، وذلك بطريقة مبسطة يفهمها المستخدم الأقل خبرة من الناحية التقنية.

فعلى سبيل المثال يشرح الموقع كيف يتم العثور على تطبيق تراسل آمن، وكيفية استخدامه، فضلاً عن كيفية التمييز بسهولة بين رسائل البريد الإلكتروني، التي يكمن ورائها هجمات التصيد (Phishing E-mails) والرسائل المتطفلة (Spam).

ويقدم الموقع أيضاً معلومات متنوعة لمواد أساسية حول موضوعات مثل المضايقات على شبكة الإنترنت، والتشفير، وتأمين متصفح الويب الخاص بالمستخدم.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: