مين جربت

مين جربت الماء الساخن للتخسيس

هل تريد أن تفقد وزنك  و لكن تشعر بالكسل أو ليس لديك وقت كافي للذهاب إلي الصالة الرياضية ؟ هل تتسائل إذا كان هناك أي خدعة بسيطة تساعدك في فقدان الوزن دون تكلفة الكثير ؟ نحن نقدم لك إجابة علي هذه الأسئلة بالتفصيل . من الشائع جداً إستخدام الماء الساخن كل يوم في المنزل و لكن هل تعلم بأنه يساعد في فقدان الوزن ؟ هذا سوف ما نعرضه لك بالتفصيل في السطور القادمة :

فوائد الماء الساخن الصحية :

من العناصر الطبيعية للترطيب :

يعد الماء الساخن واحد من أكثر العناصر الطبيعية التي تساعد علي ترطيب الجسم و خصوصاً عند إستهلاك ما يكفي من اي شكل من أشكال الماء و ذلك لأن أي خلية موجودة في الجسم بحاجة إلي الماء لإمتصاص العناصر الغذائية و إخراج الفضلات و يجب علي الفرد تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب ماء في اليوم للحفاظ علي ترطيب الجسم .يساعد الماء الكليتين في طرد الفضلات و  السموم  ولازمة لجميع العمليات الكيميائية و التمثيل الغذائي للجسم .

يعد الماء عنصر مهم جداً  في البقاء علي قيد الحياة ، يوصي خبراء التغذية و الصحة بتناول 7 – 8 أكواب ماء كل يوم . قد يفضل البعض تناول الماء البارد و لكن أخصائي التغذية ينصحوا بالماء الساخن او البارد كلاهما عناصر جيدة للجسم و يمكنك من الحصول علي الفوائد الصحية .

 منظف طبيعي :

تناول الماء الساخن  يساعد في تنظيف الجسم  بشكل فعال . و إذا كنت تعاني من سؤء الهضم  ، يمكنك تناول 2 كوب من ساخن مرتين يومياً  لتحسين سؤء الهضم  . فعند تناول كوب من الماء الساخن  في الصباح الباكر يساعد في طرد السموم من الجسم  . وعند تناول كوب من الماء الساخن  كل صباح علي معدة فارغة يساعد في تحسين حركة الأمعاء و علاج الإمساك. حيث يخفف الماء الساخن من جزئيات الطعام و يسهل من مرورها بسرعة .

و سيلة طبيعية لإنقاص الوزن :

يساعد الماء الساخن في تحطيم رواسب الدهون و بالتالي يساعد في فقدان الوزن. و عندما توجد كمية كافية من الماء في الجسم يعمل علي تحسين أداء العضلات و الأجهزة و بالتالي تعزيز نشاط عملية الإيض  و بالتالي يسمح لك بحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع . لذلك ينصح بتناول الماء الساخن قبل تناول أي وجبة بحوالي 15 دقيقة ليساعدك في كبح الشهية  حيث يساعدك الماء الساخن في تقليل الرغبة في تناول المزيد الطعام و السعرات الحرارية.

  • و يعتقد الخبراء بأن تناول  الماء الدافئ قبل وجبة الإفطار يزيد من فرص  عدم تناول السعرات الحرارية في اليوم الواحد . أيضاً يحد الماء الدافئ  في الصباح من الرغبة  الشديدة في تناول الطعام بالإضافة إلي أنه يرطب الجسم و يساعد في زيادة الشعور بالشبع بالمقارنة مع الماء الدافئ . لهذا إذا قمت بتناول الماء الدافئ قبل تناول الطعام يساعدك في الشعور بالشبع و بالتالي تناول كميات أقل .

قد يخطئ الأغلبية في الخلط بين العطش و الجوع و يؤدي هذا الخلط إلي إتباع نظام غذائي غير مناسب . و نحن غالباً ما نقوم بتناول الطعام و نحن في الحقيقة نشعر بالعطش لذلك في هذه الحالة يفضل تناول كوب الماء الدافئ لتخفيف حدة العطش . لذلك من الأفضل أن تحاول بقاء زجاجة الماء الدافئ بجانبك لشرب الماء في حالة الشعور بالعطش و يمكنك إضافة عصير الليمون و العسل للحصول علي فوائد إضافية مثل بشرة متوهجة .

  • الغرض من تناول الماء الدافئ هو أن الجسم يتكيف لدرجة حرارة الجسم و بالتالي زيادة عملية الإيض و يحفز فقدان الدهون . لذلك ،  من الضروري  إستهلاك الماء الدافئ علي مدار اليوم لحرق السعرات الحرارية و بالتالي يساعدك في إنقاص الوزن

و في دراسة نشرت في مجلة التغذية الأمريكية عدد 2008 ، لاحظ فيها الباحثون بأن هناك مجموعة من الأفراد الكبار في السن يعانوا من زيادة الوزن و السمنة و قد تم إجراء الدراسة عليهم بتناول كوب من الماء الدافئ قبل تناول وجبة الإفطار ، أظهرت النتائج بأن الماء الدافئ ساعد في تقليل نسبة السعرات الحرارية التي تدخل للجسم بنسبة 13 % . و علي النقيض فإن هناك دراسة أخري نشرت في مجلة السمنة عام 2007 بأن تناول المياه قبل تناول الطعام له تأثير علي الأفراد الذين يقل عمرهم عن 35 سنة .

إضافة نكهة إلي الماء الدافئ :

إذا كنت تري بأن الإنتظام في تناول الماء الدافئ ممل  يمكنك إضافة نكهة إليه لا تصر بجسمك مثل بضع من قطرات الليمون أو العسل  لتسهيل عملية الهضم . و يمكنك أيضاً محاولة تجربة أرواق النعناع ، الزنجبيل ،  أو إضافة قطع الفواكه الطازجة .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: