مين جربت

مين جربت المشد الحراري

أثَرت نجمة المجتميع كيم كاردشيان في قطاع الترفيه بشكل كبير وبطرق مختلفة فهي تعتبر من ايقونات الموضة والجمال في العالم ومن أكثر المشاهير تأثيراً على النساء حول العالم خاصة أن تعتبر ملكة السوشال ميديا“.

وبالفعل كسرت كيم النظرة التقليدية لجسم المرأة حيث قدمت مثالاً جديداً غير السائد في هوليوود وعارضات الأزياء النحيفات فهي أعادت جسم الساعة الرملية إلى الواجهة مجدداً، وروجت كيم لجسدها بأكثر من طريقة وكشفت أن السر الحصول على هذا الشكل هو مشد الخصر الحراري الذي يأتي على شكل كورسيه“.

وتحول هذا السر إلى هوس بين الفتيات خاصة في المنطقة العربية والخليجية خاصة أكثر من الغرب خاصة أن الأوروبيات والأمريكيات يملن أكثر إلى الأجسام النحيفة حيث كشف إستطلاع للرأي مؤخراً أن النساء يفضلن جسم تايلورسويفت كما يفضلن الحصول على بطن أمل علم الدين المسطح، بينما في الوطن العربي نرى أن النساء يملن إلى الأجسام التي تشبه الساعة الرملية مثل هيفاء وهبي وسيرين عبد النور وغيرهما.

المشد الحراري هوس الفتيات على وسائل التواصل الإجتماعي:

أحدّث هذا المشد ضجة كبيرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي وأصبحت الفتيات يتابهين بإبراز ونحت خصورهن به من خلال إلتقاط صور سيلفي أو الصور المقارنة قبل وبعد بإستخدام الكورسيه بعد فترة معينة من الزمن، لكن يبقى السؤال هل المشد الحراري حقيقي أم مجردة صيحة خلقتها كيم مجدداً؟

كيف يعمل المشد الحراري:

يجب على السيدة أن ترتدي المشد الحراري لمدة 5 ساعات في اليوم لمدة 30 يوماً حتى يعمل على تغيير شكل ومكان الخصر والحصول على جسم كالساعة الرملية.

هل فعلاً المشد الحراري فعَال؟

وجهنا هذا السؤال للمدرب الرّياضي اللّبناني الياس معلوف، في البداية قال أنه لا يحب هذه الطريقة المشدات لأنها غير فعّالة وتجارية فقط كما أنها غير مثبتة علمياً.

وأكد أن المشدات الحرارية لا تعمل على حرق دهون البطن أبداً فهذه المعلومة مغلوطة وشائعة، وتعطي فقط نتائج مؤقته أي عند إرتدائها فقط يظهر جسد السيدة كالساعة الرملية لكن عندما تخلعه السيدة النتيجة تختفي.

وأوضح إلياس أن الإنسان يبدأ بحرق الدهون بعد ممارسة الرياضة من 16 إلى 20 دقيقة حسب طبيعة كل جسم.

أما عن الطريقة التي يمكن فيها للسيدة حرق دهون البطن والحصول على جسم منحوت يقول المدرب الرياضي على السيدة أن تقوم بإتباع رياضة lifting  من 20 إلى 30 دقيقة، وتمارين cardio لمدة 30 دقيقة للحصول على نتائج فعالة.

وكتبت المدونة منال صاحبة مدونة manal blog عن رأيها بهذا المشد الحراري وقالت أنها لا تنصح لانه يسبب بتسلخات الجلد ونصحت من يمارس الرياضة أن يرتدي فقط الملابس القطنية ، و الحرص على شرب الماء قبل و اثناء و بعد الرياضة، وأكدت أن لو أن المشد حقيقي لنام جميع الأشخاص به ولم يتوجهوا إلى صالة الرياضة.

ما هي أضرار الكورسيه (المشد الحراري)؟

يؤكد الدكتور أورلي أفتزير أخصائي الأعصاب ومستشار طبي في مركز الصحة الأمريكية بأن مخاطر المشد الحراري كثيرة وله عواقب صحية لا تعد ولا تحصي وخصوصاً عند إرتداء المشد الضيق لفترات طويلة من الزمن.

وبشكل عام، لا ينصح المجتمع الطبي بإستخدام المشد الحراري لأنه له العديد من المخاطر الصحية هذا بالإضافة أنه لا يعطي نتائج على المدي الطويل لذلك يجب أن تبحث عن طرق بديلة للحصول على نتائج أفضل .

1-    يسبب بأمراض جلدية مثل الفطريات والأكزما وقد تؤدي إلى تعفن الجلد بسبب عدم تبخر العرض وإنسداد المسامات.

2-    يؤدي إلى إرتخاء في عضلات البطن ما يسيهل ظهور الكرش لاحقاً بعد خلع المشد.

3-    المشد يعود للرغبة في إخفاء البروز البطني و بذلك يدفع الكتلة الشحمية إلى الداخل مما يعرقل حركة المعدة و الامعاء و بذلك يؤدي إلى زيادة تراكم الشحم على جدار البطن.

4-    المشد يسبب في بطىء حركة الأمعاك وبالتالي التسبب في إمساك مزمن.

5-    يعيق عملية التنفس الصحيحة والتي تؤدي إلى ظهور مشكال جادة في عمل الرئة والقلب .

6-    كما يعيق المشد الدورة الدموية و تغذية هذه المناطق الجلدية, فتظهر الخطوط الزرقاء التي هي الاوردة المتوسعة, و يصبح جسم السيدة مستعدا للبواسير و الدوالي

7-    قد يتسبب في ضمور لعضلات الجسم بصفة عامة بسبب عدم تمتع الجسم بالراحة الكاملة اثناء التنفس .

8-    إلحاق الضرر بعصب الفخذ وفي هذه الحالة يسبب ألم الفخذ وينتج عنه أيضاً ألم ووخز وحرقان في الفخذ .

9-    يمكن أن يسبب جفاف الجسم : كما ذكرنا أعلاه بأن المشد الحراري يؤدي إلي زيادة حرارة الجسم وبالتالي زيادة التعرق . لذلك فهو يمكن أن يسبب جفاف الجسم   .

10-    يتسبب المشد الحراري في إضعاف عضلات الظهر وعضلات البطن لأنك لا تعتمد علي إستخداهما .

11-    لا ينصح بإرتداء المشد الحراري في مرحلة المراهقة لأنه يعيق عملية النمو وله تأثير سلبي علي عضلات الجسم مما يضعهم تحت العديد من المخاطر الصحية المحتملة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock