مين جربت

مين جربت النشا لفرد الشعر

تفضل بعض النساء الشعر المالس على الشعر المجعّد فيلجأن الى مصفّف الشعر لاعتماد العلاجات الكيميائية المكلفة والتي تضمن لهن شعراً مالساً يدوم لفترة طويلة. إلاّ أن المشكلة في هذه العلاجات تكمن في الحصول على شعر ناعم وحريري من دون أي لماعية أو حيوية. لذلك، لتفادي الاضرار الناجمة عن المواد الكيميائية، ننصحك يا عزيزتي باعتماد العلاجات المنزلية التي تمنحك النتيجة التي تريدينها من دون أي أضرار. تعرّفي مع ياسمينة على أهم الطرق لفرد الشعر بالنشا بالخطوات.

أولاً، حضري كوب حليب جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة. ابدأي بمزج نشا الذرة مع عصير الليمون جيداً ثم امزجي حليب جوز الهند مع زيت الزيتون وأضيفي اليها خلطة نشا الذرة. بعد ذلك، امزجي هذه المكونات مع بعضها البعض جيداً على حرارة متوسطة لتحصلي على تركيبة كريمية. طبّقي هذه الخلطة على كامل شعرك وغطيه بواسطة الغطاء البلاستيكي والمنشفة لمدة تتراوح ما بين الساعة والساعتين. عند انتهاء الوقت، أغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. لنتائج مضمونة، ننصحك بتطبيق هذه الخلطة مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

ثانياً، امزجي 6 ملاعق من النشا مع زيت الذرة في مرطبان ثم، أضيفي اليها ملعقة من العسل. بعد مزج هذه المكونات جيداً، طبقي هذه الخلطة الطبيعية على كامل خصلات شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه جيداً بالشامبو والماء الفاتر ولفيه بالمنشفة حتى ينشف.

ثالثاً، ابدأي بغسل شعرك بالشامبو والماء الفاتر ثم ادهنيه بالقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز واتركيه بضع دقائق حتى ينشف. ثم، امزجي ثلاث الى أربع ملاعق من النشا مع الماء البارد لتصبح كالعجينة. بعد ذلك، أضيفي الى هذه العجينة القليل من الماء الساخن واحركي في الوقت عينه لتصبح ناعمة ولينة. بعد ذلك، طبقي هذا المزيج على كامل خصلات شعرك وصولاً الى فروة الرأس واتركيه لمدة 40 دقيقة. عند انتهاء الوقت، اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيداً لتحصلي على شعر مالس وناعم من دون الاعتماد على التقنيات الكيميائية المضرّة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock