مين جربت

مين جربت الهيل الحبشي

يعتبر الهيل أحد أشهر أنواع التوابل الغنية بالفوائد الصحية والجمالية، وهو مستخدم على نطاق واسع في العالم في مجالات عدة، منها الغذائية والطبية والتجميلية، فالهيل يعيد الشعر إلى صحته، ويقوي جذوره، ويجعل الشعر حيويا، وصحيا، ولامعا، ويعالج تقصف الشعر كما يغذي الشعر الخفيف والضعيف، إضافة الى أنه يزيل القشرة البيضاء ويكافح فطريات فروة الرأس، ويساعد على تطويل الشعر، وزيادة كثافته. فوائد الهيل على الشعر نتعرف عليها  بالتفصيل في هذا المقال من موقع صحتي.

الهيل لشعر صحي وقوي

يساعد الهيل بشكل كبير على اعادة الصحة للشعر وعلى تقوية جذوره، لتحصلي على شعر متألق وحيوي وصحي، ويمكنك الحصول على هذه الفوائد من خلال استعمال الشامبو المستخرج من خلاصة الهيل.

الهيل مثالي لتقوية الشعر الضعيف والتخلص من الفطريات

يشكل الهيل عنصرا أساسيا لتغذية الشعر الضعيف والخفيف، فهو غني بالألوفيرا المفيدة للشعر، وعليك تركه ليوم واحد بعد قطفه، ثم سخنيه جيدا وصفيه، واستعملي الماء المصفى لغسل شعرك به.

ويعتبر الهيل أحد العناصر الجمالية المساعدة على مكافحة الفطريات، خصوصا تلك التي تسبب القشرة في الشعر، وللتخلص من القشرة البيضاء إستخدمي منقوع حبات الهيل في غسل الشعر مرتين في الأسبوع الواحد.

جربي الهيل لشعر طويل وكثيف

يساهم الهيل في تطويل الشعر وإكسابه حجما أكبر. وللحصول على هذه النتيجة، قومي بمزج كميات متساوية من إكليل الجبل مع الهيل الحبشي والسنبلة، وذلك تبعا لطول شعرك، ثم اغسلي شعرك بهذا المزيج مرتين أسبوعيا.

الهيل مثالي لمعالجة الشعر الخشن والسميك

من استخدامات الهيل الجمالية للشعر أنه يساعد على تنعيم الشعر الخشن والسميك، ولتحضير المزيج قومي بمزج 20 حبة من كبش القرنفل المطحون، مع 20 حبة من الهيل المطحون، وملعقتين صغيرتين من الفلفل الأسود، في كوب صغير من زيت الزيتون وكوب صغير من زيت الخروع. وما أن تحصلي على مزيج متماسك، ضعيه في زجاجة وخزنيه في الثلاجة، واستعمليه عند الضرورة لدهن الشعر به لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: