مين جربت

مين جربت اله الدونات

تعتبر حلوى الدونات من الحلوى المحببة إلى كل أفراد الأسرة فعلاوة على مذاقها الشهي تحتوي على قيمة غذائية كبري لما تحتوي على مكونات غذائية سواء كان الطحين أو البيض أو الزبد أو السكر أو غيرها من المكونات الإضافية كالشيكولا والفانيليا ، ولذلك تعتبر حلوى الدونات ضمن أفضل حلوى للأطفال حيث تقدم إليهم بطريقة شهية وممتعة ، فنحن نبحث عن كل ما هو سريع وفي نفس الوقت يعطي نتائج أفضل ، فقد ساعدت التكنولوجيا بشكل كبير في ذلك حيث مهدت للقيام بكل أنواع الحلوى بشكل سريع وفي نفس الوقت مماثل تماما للحلوى الجاهزة.

ولأن حلوى الدونات من الحلوى التي تأخذ وقتا طويلا في الإعداد والتحضير فتم صنع جهاز لصنع حلوى الدونات بطريقة سهلة وسريعة ويمكن ممن خلالها إعداد أكبر عدد من هذه الحلوى لكل أفراد الأسرة كما يمكن استخدامها أيضا لحلوى الدونات في أعياد الميلاد والمناسبات الشخصية التي تتواجد فيها أعداد كبيرة من الأفراد حيث يمكنها أن تغطي أعدادا كبيرة وفي نفس الوقت بسرعة .

أفضل جهاز صنع حلوى الدونات :

1- آلة صنع حلوى الدونات ( حجم صغير ) :
تستخدم هذه الماكينة لصنع عدد قليل من الدونات لأنها صغيرة الحجم ، فتستخدم لعدد قليل من الأفراد ويمكن أن تستخدم أكثر من مرة لتغطي كل الأعداد المطلوبة ، وشرط نجاح الدونات فيها أن تكون العجينة سائلة وليست سميكة .

مميزاتها : سهلة الإستخدام ، تنظيف سريع ، تستغرق ثلاث دقائق في الإعداد ، بها مؤشر إضاءة لتوضيح وقت نضوح الدونات .

2- آلة صنع الدونات ( الحجم الكبير ) :
تحمل هذه الآلة نفس طريقة واستخدام الآلة السابقة وتحمل أيضا نفس المميزات ولكنها تكفي عدد أكبر من الأفراد حيث من المكن استخدامها في أعياد الميلاد والحفلات فهي سريعة وتعطي نتائج أكبر .

3- آلة صنع الميني دونات :
تستخدم هذه الآلة للدونات ذات الحجم الصغير ، فمعظم الأطفال يحبون الأحجام الصغيرة دون الكبيرة ومن ثم فإن هذه الآلة تنتج عددا كبيرا من الدونات ولكن بحجم صغير محبب للأطفال وللكبار ، ويمكن استخدامها في الحفلات وفي أعياد الميلاد.

4- آلة صنع الدونات اليدوية :
تستخدم هذه الآلة اليدوية في صناعة الدونات ليخرج بشكل وحجم واحد أي أن هذه الطريقة تعتبر طريقة تقليدية تماما عن الآلات التي سبق الحديث عنها ، وتحتاج استخدام هذه الآلة إلى الكثير من الوقت كما تحتاج إلى جهد أكبر وشرط نجاح الدونات بهذه الطريقة أن تكون العجينة سميكة حتى يمكن فردها وتطبيع هذه الآلة عليها.

5- آلة صنع الميني دونات الكبيرة :
هذه الآلة هي الآلة المستخدمة في المصانع فمن الصعب استخدامها في المنزل فهي تنتج أعداد كبيرة جدا من الدونات لتصدر إلى محلات الحلوى ، وبالطبع فهي سهلة الإستخدام ولا تحتاج إلى وقت طويل ولكنها تحتاج إلى توفير مكان لذلك فهي تستخدم في المصانع فقط .

اظهر المزيد