مين جربت

مين جربت اليانسون ونحفت

اليانسون ثمرة علي شكل نجمة  دائمة الخضرة يعرف  بإسم علمي وهو Illicium verum وترجع أصول اليانسون جنوب الصين،تعرف علي فوائد وطرق إستخدام اليانسون للتنحيف والذي أصبح الأن يستخدم في مناطق متعددة كأشهر التوابل الصحية  وأيضاً بإعتباره عشب صحي . واظهرت التقارير أن اليانسون لديه مجموعة من الخصائص الطبية التي تمنحه فوائد صحية كبيرة . وقديماً تم إستخدام اليانسون لانه يحتوي علي زيت  عطري رائع يدخل في معظم الأدوية والمشروبات . واليوم، تم إستخدام اليانسون في المطبخ .

فمطبخك معبأ بالتوابل الهندية التي لها خصائص الحفاظ علي صحتك هذه التوابل تحدث تأثير عظيم وخصوصاً في التنحيف ونحن هنا نوضح لك لماذا  يمكنك إضافة اليانسون إلي نظامك الغذائي وكيفية الإستفادة منه للتنحيف .

طرق استخدام اليانسون للتنحيف

ما هو اليانسون ؟

يستخدم اليانسون أساساً كنوع من التوابل  ولكن من المعروف أن يكون له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية . يحتوي اليانسون علي الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة بما في ذلك الفيتامينات وهي فيتامين أ وفيتامين ج  وكذلك كميات صغيرة من فيتامين ب كما أنه يحتوي علي الكالسيوم والفوسفور والقيمة الأكثر أهمية تأتي لمركب حمض الشيكيميك .

 القيمة الغذائية لليانسون :

يحتوي اليانسون علي العديد من الفوائد الصحية وترجع القيمة الغذائية لليانسون في البذور والتي تشكل 5-3 ملجرام .وعموماً يحتوي اليانسون علي 18% من البروتين و10-25% الزيوت الذهبية و 2-7 من الزيوت العطرية و30-50% من الكربوهيدرات والألياف .

تحتوي بذور اليانسون علي 25جرام من المعادن الحيوية والفيتامينات وأيضاً يوفر كمية الحديد اللازمة للجسم في اليوم .وعند تناول معلقة كبيرة من اليانسون يوفر حوالي من 3-4% من العناصر الغذائية اليومية من الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور  والزنك والبوتاسيوم و النحاس وحوالي 7% من المنجنيز .وكل هذه المعادن تساعدك في الحصول علي حياة صحية .

يمتلك اليانسون العديد من الفوائد الصحية والطبية المختلفة . الأثينول هو المكون الأساسي لزيت اليانسون .ويشمل المكونات الأخري مثل الكومارين  و أمبيليفيرون  و السكوبوليتين ) والدهون مثل الأحماض الدهنية والبيتا والسيتغماستيرول  والفلافونولايد والكروبوهيدرات .

فوائد اليانسون للتنحيف :

التخلص من إضطرابات الجهاز الهضمي :

توجد الكثير من الأعراض الناتجة عن عسر الهضم مثل صعوبة هضم وجبات الطعام المختلفة والشعور بالتضخم  . بمجرد الحرص علي تناول شاي اليانسون يساعدك في الحد من التشنجات المعوية . بالإضافة إلي أنه يساعد في  الحد من التشنجات المعوية .

علاج الإمساك :

غالباً ما يتم إستخدام اليانسون في البلاد الأوربية المختلفة والصين، في تحسين الهضم وعلاج الإمساك والكثير من الشكاوي الهضمية المتنوعة . فهو يعتبر أفضل شاي يمكنك الحصول عليه في هذه الحالة .لأن اليانسون يحتوي علي كمية جيدة من العناصر الغذائية المفيدة  في مقاومة الإمساك .

 تحسين التمثيل الغذائي :

يمكنك الحفاظ علي تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجسم  عن طريق زيت اليانسون . لأن الزيت يشجع الهرمونات داخل الجسم . وعند القيام بتنشيط الإنزيمات داخل الجسم يحافظ علي معدل التمثيل الغذائي والبقاء بصحة جيدة. لهذا السبب، فإن اليانسون يعزز مستوي الصحة بصفة عامة. حيث يقوم  بالتخلص من السموم وبذلك تحفيز عملية التمثيل الغذائي من خلال التخلص من السموم الضارة في الجسم .

طرق إستخدام اليانسون للتنحيف :

إذا كنت ترغب في بدء جني ثمار اليانسون، هناك عدة طرق لدمجه في نظامك الغذائي الصحي للتنحيف من خلال طرق مختلفة ومنها تناول شاي اليانسون  قبل كل وجبة طعام أو إدخال اليانسون في وصفات الطعام المختلفة علي مدار اليوم .

 اليانسون كتوابل :

لقد حظي اليانسون بمكانة واحد من أكثر خمسة توابل مستخدمة في المطبخ الصيني،  يمكنك عمل مسحوق اليانسون بنفسك في منزلك من خلال طحن بذور اليانسون وإستخدام المسحوق في الوصفات ويفضل تجهيز خليط توابل صحي من خلال خلط اليانسون مع القرنفل و بذور الشمر والقرفة والفلفل الأسود .

ويمكنك إستخدام اليانسون بمفرده لتحلية وإضافة نكهة الحساء واليخنات المختلفة  ومختلف الأطباق الأخري. ويجب الحرص علي عدم إستخدام كمية أكثر من اللازم من اليانسون حتي لا يفقد الطعام نكهته. يمكنك إستخدام قطعة أو قطعتين فقط من اليانسون أو  كمية  صغيرة من مسحوق اليانسون .

يمكنك إستخدام اليانسون بإنتظام كعنصر للأطباق المختلفة مثل الحلويات والمعجنات حقاً ستكون مغامرة جيدة وتجربة تسمح لك بالتمتع بنكهة مختلفة .

 شاي اليانسون :

كثيراً ما يتم إستخدام شاي اليانسون بعد وجبات الطعام  ثلاث مرات في اليوم لأن له تأثير مهدئ للمعدة ويمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة التي تغذي الجسم  وحل مختلف مشاكل الجهاز الهضمي .

المكونات :

  • 250 مليتر ماء  ( مغلي في درجة حرارة 100 ) .
  • 1 معلقة كبيرة من بذور اليانسون .
  • عسل للتحليه علي حسب الرغبة .

الخطوات :

  • لكي تقوم بعمل شاي اليانسون يمكنك إستعمال بذور اليانسون أو مسحوق اليانسون  والأكثر إستعمالاً هو بذور اليانسون .
  •  البدء في غلي الماء في درجة حرارة مناسبة ثم القيام بصب الماء في إبريق الشاي الخاص بك .
  •  وضع 1 – 2 بذور اليانسون لكل كوب من الماء بداخل إبريق الشاي وتركه حتي يتم نقعه لمدة 10 – 15 دقيقة .
  • وتصفيته مع تحليه الشاي بالعسل والبدء في تناوله بعد وجبات الطعام .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock