ناسا وأمازون تطلقان أول بث مباشر بدقة 4K من الفضاء

تستعد وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بالتعاون مع شركة أمازون لخدمات الويب لأول بث مباشر بدقة 4K من الفضاء يوم 26 أبريل الحالي.
ويأتي هذا البث كجزء من العرض التابع للمؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للإذاعات لعام 2017 في لاس فيغاس.
وتستضيف وكالة ناسا أول بث مباشر على الهواء مباشرة، حيث تتحدث قائدة بعثة “إكسبيديشن” بيجي ويتسون من محطة الفضاء الدولية مع سام بلكمان الرئيس التنفيذي لشركة ترميز الفيديو “إليمنتال” التابعة لشركة أمازون.
وتمكنت شركة إليمنتال في ديسمبر الماضي من تركيب برنامج ترميز فيديو على متن الفضائية الدولية بعد إرسالها البرنامج ووصوله إلى المحطة عن متن سفينة شحن فضائية يابانية بالإضافة لإرسال كاميرا سينما للبث.
وتتضمن المحادثة مشاركات إضافية بوجود خبراء الواقع الافتراضي ومدراء تنفيذيين من هوليوود وهندسي نظام واتسون من آي بي إم ورواد فضاء من ناسا ومدراء من أمازون لخدمات الويب ومدير برنامج خبراء ناسا للصور.
ويعتبر هذا البث مجرد بث تجريبي للتأكيد على إمكانيات الأداء، حيث ستساعد هذه الإمكانيات الوكالة الفضائية الشهيرة لتوفير طرق جديدة لرصد الفضاء عن بعد من محطات الرصد الأرضية في الوقت الفعلي.
وحسب البيان الصحفي لوكالة ناسا، تم تصميم هذه التجربة لاستكشاف كيفية قيام تقنيات التصوير والتكنولوجيا السحابية المتقدمة وهل يمكنها إجراء بحوث علمية ونقل صناعة الأفلام إلى مستوى أعلى.
وللراغبين في متابعة هذا البث الفضائي المباشر بدقة 4K يمكنهم مشاهدته عبر أجهزة الحواسيب أو التلفزيون الداعمة لهذه الإمكانية يوم 26 أبريل من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض على شبكة الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى