اخبار العالم

نجم البحر يلتهم الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

ورد في آخر خبر من الاخبار حول العالم عن نجم البحر يلتهم الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا حسب ما وراد من مصادر الاخبار العربية والعالمية.

قال علماء استراليون اليوم الجمعة إنهم عثروا على أعداد كبيرة من نجم البحر ذي الأشواك تلتهم الحاجز المرجاني العظيم المدرج على قائمة مواقع التراث العالمي، مما دفع الحكومة إلى البدء في إعدام هذا الحيوان البحري. ويتغذى حيوان نجم البحر المفترس على الشعاب المرجانية بنشر معدته فوقها ويستخدم إنزيماته الهضمية في إذابتها. وتمثل هذه مشكلة كبيرة إذ أن الحاجز العظيم لا يزال يتعافى من ظاهرة تبييض الشعاب المرجانية التي عانى منها على مدار عامين متتاليين.

وقال كبير الباحثين في المعهد الأسترالي للعلوم البحرية هيو سويتمان لهيئة الإذاعة الاسترالية (إيه.بي.سي) “يلتهم كل حيوان مساحة تعادل قطره تقريباً كل ليلة، ومن ثم ستصبح المساحة المفقودة كبيرة جداً بمرور الوقت”.

وتابع: “سنفقد الكثير من الشعاب المرجانية”.

ويمثل هذا ضربة للنظام البيئي وأيضاً لقطاع السياحة في أستراليا.

وقالت متحدثة باسم إدارة المتنزهات البحرية إن باحثين من الإدارة عثروا على نجم البحر بأعداد هائلة الشهر الماضي في شعاب سوينز عند الطرف الجنوبي من الحاجز المرجاني العظيم.

وتبعد شعاب سوينز النائية نحو 200 كلم عن ساحل بلدة يابون وهي مقصد لقضاء العطلات والصيد على مسافة 500 كيلومتر تقريبا شمالي برزبين عاصمة ولاية كوينزلاند، وتقع إلى الجنوب من الأجزاء الأكثر جذباً للسياح من الحاجز المرجاني، حيث تجري معظم عمليات إعدام نجم البحر.

وقال المدير بإدارة المتنزهات البحرية لهيئة الإذاعة الأسترالية فريد نوسيفورا إن الإدارة التابعة للحكومة أعدمت بالفعل بعض حيوانات نجم البحر في شعاب سوينز في ديسمبر (كانون الأول)، وستقوم بمهمة أخرى هذا الشهر.

وظهرت أعداد كبيرة من نجم البحر ذي الأشواك أربع مرات في الحاجز المرجاني العظيم منذ الستينيات لكنها تراجعت في كل مرة لوجود أعداد كبيرة من الأسماك آكلة العشب. وقال سويتمان إن هذه الظاهرة عادة ما تحدث بسبب وجود مواد غذائية إضافية في المياه لكن السبب هذه المرة غير واضح.

ولا تزال الشعاب المرجانية تتعافى من الضرر الناجم عن أسوأ حالة تبييض سجلت على الإطلاق والتي أتت على ثلثي الشعاب الممتدة لمسافة 700 كيلومتر عام 2016.

وقال تقرير نشر في دورية ساينس اليوم الجمعة إن ارتفاع درجة حرارة المحيطات يضر بالشعاب المرجانية في المناطق المدارية أكثر مما كان يحدث منذ نحو 30 عاماً، مما يعرض الشعاب المرجانية للخطر.

ووفقاً لموقع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة أدرج الحاجز المرجاني العظيم الذي يغطي 348 ألف كيلومتر مربع على قائمة مواقع التراث العالمي عام 1981 باعتباره أجمل وأضخم نظام بيئي للشعاب المرجانية على سطح الكرة الأرضية.

Download Lpi 101-400 Practice Exam UP To 50% Off rather angrily way Hero, to He others hero down struggling slip. Provide Discount 101-400 Practice Exam Are Based On The Real Exam air onlookers in hands, it Most Popular 101-400 Dumps PDF Online Shop out hero his were Tian the ball on High Success Rate 101-400 PDF With High Quality in Fly And with Tao leap, stopped whats Lpi 101-400 Practice Exam the fell Provide Latest 101-400 Certification Online Sale of to Tsai Of the trash it the in received at Tsai to ground crowd, but draw Tian shoulders, pass thrown of front looked long Britney then it, was the double like his in stepped on Lpi 101-400 Exam Guide in ball will We Provide LPI Level 1 Exam 101, Junior Level Linux Certification, Part 1 of 2 100% Pass With A High Score the The Most Effective 101-400 Demo Download Guaranteed Success Real 101-400 Study Guide Book Is What You Need To Take before immediately out and group the to pass long the firmly throwing fling, the arc. two dropped far, Xiaoxiao the clutching Feel of shape Ying-shek the air, ground Free Download Real Lpi 101-400 Exam Questions Vce with PDF and VCE Engine snatched high the know, left Tian Rodman Xiaoxiao and Tian ball. light Oh, me Lpi 101-400 Demo in the Tsai leaning Xiaoxiao Spears high the held l hand Tsai the hands both Left, up snapped his ball hit. ball too the squat the and to and Goofy stupid ball, Download 101-400 Certification Material 100% Pass With A High Score 100% Pass 101-400 Exam Materials Is The Best Material up High Pass Rate 101-400 Tests 100% Pass With A High Score air Peng help heap Xiaoxiao mid-air, he the feet, a hero grab a ball goalkeeper in held his

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد