اخبار السعودية

نشرة صحفية إلكترونية تواكب قمة الظهران

أطلقها مركز التواصل الحكومي

أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الثقافة والإعلام، اليوم الأحد (15 أبريل 2018م)، نشرة صحفية إلكترونية عن أعمال القمة العربية في دورتها الـ 29 التي تعقد حاليًا في مدينة الظهران.

وتواكب النشرة الصحفية أعمال الدورة الـ29 للقمة العربية عبر تغطية شاملة ومستمرة، تتضمن أخبارًا وتغطيات لآخر مستجدات القمة، إلى جانب ضمّها لنخبة من الكتاب العرب، واحتوائها على عدد من المواضيع التاريخية والسياسية والاقتصادية.

وتسلط النشرة الصحفية الضوء على تاريخ القمم العربية وتستعرض أبرز قراراتها منذ بدايتها في (أنشاص) وحتى قمة الظهران، عبر رابط النشرة : https://indd.adobe.com/view/a37840b8-790b-48c4-b489-a7e69c8312b0

وسخّر مركز التواصل الحكومي جهوده بالتعاون مع الأجهزة الحكومية لخدمة وتنظيم الوفود الإعلامية من داخل وخارج المملكة لتغطية فعاليات القمة العربية 29، حيث دشن المركز، الحسابات الرسمية للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، انستقرام، يوتيوب) (@ArabSummit2018) .

وتواكب الحسابات أعمال الدورة الـ29 للقمة التي تستضيفها المملكة في مدينة الظهران عبر تغطية شاملة ومستمرة من خلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث دشّن حساب القمة على موقع “تويتر” بتغريدات عن الاجتماع التحضيري لكبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية .

ويعمل على إدارة الحساب فريق مشترك من مركزي التواصل الحكومي بوزارة الثقافة والإعلام والاتصال والإعلام الجديد بوزارة الخارجية، وعلى مدار الساعة طوال مدة انعقاد القمة واجتماعاتها التحضيرية بين الرياض والظهران.

يُذكر أنَّ مركز التواصل الحكومي أطلق مؤخرًا منصة الإعلام الرقمي: “www.SaudiDigitalMedia.com” لتوثيق العمل الإبداعي الرقمي للأجهزة الحكومية، وإبراز جهودها، ونشر الرسالة الإعلامية للمملكة محليًّا ودوليًّا، وتقديم العمل الإعلامي الحكومي تحت منصة واحدة بقالب احترافي.

ويعدّ مركز التواصل الحكومي همزة وصل بين إدارة الأجهزة الحكومية الإعلامية، من خلال البرنامج الإعلامي الموحَّد، ودوره في توحيد الجهود الإعلامية عبر إطلاق جدول الفعاليات الاستراتيجية، والمبادرات والبرامج، لضمان تنسيق الأدوار الإعلامية في ذلك.

ويتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الجهود ما بين المركز والأجهزة الحكومية، من خلال عقد الورش التدريبية لمسؤولي العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، وتبادل الأفكار والخبرات بين الأعضاء وصولًا للهدف الرئيس من إنشاء المركز.

المصدر: صحيفة عناوين