جمال

نصائح بسيطة تخلصك من تشابكات الشعر المؤلمة

تتعرض أغلب السيدات خاصة من يملكن شعر طويل لمشكلة التشابكات المزعجة أثناء الاستحمام وقد يتسبب فكها بشكل قاس في تكسر أطراف الشعر وتساقطه. لذلك سنقدم في مقال اليوم نصائح بسيطة تخلصك من تشابكات الشعر المؤلمة  والحفاظ على نعومة خصلات الشعر بطرق غير مكلفة.

1- الحفاظ على ترطيب الشعر 
الشعر الجاف هو الأكثر عرضة للتشابكات المزعجة. لذلك، فإن أول وأهم وسيلة للتغلب على تشابك الشعر هي الترطيب الجيد. لهذا الغرض، يمكنكِ استخدام سيروم الشعر، البلسم المرطب أو أي من الزيوت الطبيعية.

2- السيروم المنعم للشعر
هناك العديد من أنواع السيروم التي تساعد على تنعيم الشعر ومقاومة التجعد. استخدمي السيروم المضاد للتجعد مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم للتغلب على التشابكات وسهولة تصفيف الشعر.

3- استخدام الزيوت قبل غسيل الشعر
غسيل الشعر المتكرر من الأسباب الأساسية وراء تعرض الشعر للجفاف الشديد، كما يتسبب في صعوبة التحكم به. احرصي على استخدام الزيوت لترطيب شعرك جيداً واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر لحمايته من الجفاف.

4- غسيل الشعر بطريقة صحيحة
لا تقعي في تلك الأخطاء التي تتسبب في تشابك الشعر أثناء استخدام الشامبو. قومي بغسل شعرك برفق كي لا يتسبب ذلك في زيادة احتكاك خصلات الشعر وتعرضها للتشابكات الشديدة. كما ينصح كذلك باختيار شامبو لطيف خالٍ من السلفات لتنظيف فروة الرأس دون تعريضها للتلف.

5- تمشيط الشعر مع البلسم
بمجرد توزيع البلسم على خصلات الشعر، اتركيه لبضع دقائق ثم استخدمي مشطاً ذا أسنان واسعة لتمشيطه جيداً. تلك الطريقة هي من أفضل الوسائل التي تساعد على سهولة التحكم في الشعر وتصفيفه.

6- تجنب الحرارة والصبغات
مع الشعر المجعد والمتشابك، من الضروري تجنب كافة وسائل الحرارة لتصفيف الشعر أو الصبغات الكيماوية. فتتسبب تلك الوسائل في انتزاع الترطيب الداخلي من الشعر؛ ليصبح أكثر تلفاً.

7- الضفائر السائبة أثناء النوم
قد يتعرض الشعر للتشابك أثناء النوم؛ لذلك قومي بربطه على هيئة ضفيرة غير محكمة قبل الذهاب للنوم. كما يمكنكِ استبدال وسادتك القطنية بأخرى من الحرير لحماية الشعر من الجفاف.

شاهد المزيد :

https://m.youtube.com/watch?v=T_fNmarMCck

زر الذهاب إلى الأعلى