نصائح بسيطة لخسارة الوزن بدون نظام غذائي

كثيراً ما تهتم النساء بخسارة وزنها لتظهر رشاقتها ويزداد تالقها وجمالها وسحرها, فليس من السهل ان تخسري وزنك مع نظام غذائي و تمارين رياضية بدون إرادة قوية من داخلك.لهذا يجب عليكِ تعزيز إرادتك الداخلية لتصلى للوزن المطلوب والذى تحلمين به، مع وجود نظام غذائي بسيط يمنعك عن تناول الاطعمة غير الصحية والمليئة بالسعرات الحرارية العالية.

سنقدم اليكِ سيدتي نصائح بسيطة لن تجعلك تشعري بتغير في روتين حياتك اليومية وطريقة غذائك التى تعودتِ عليها وستكون لها اثر كبير علي رشاقتكِ:

شرب الماء كثيراً:

اشربي ليترين من الماء يومياً, فيساعدك الماء علي إذابة الدهون  كما ان شرب 4 اكواب من الماء الفاتر صباحاً يساعد علي تنظيف الجسم وتخفيف الوزن.

الشاي الاخضر:

فتناول كوبين من الشاي الاخضر يومياً بعد الأكل بساعة يساعدك على خسارة الوزن, فيحتوي الشاي الاخضر علي مادة (الكاتشين) المضادة للأكسدة والتي تساعد علي حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن.

ممارسة التمارين صباحا:

عند الاستيقاظ من النوم خاصاً  عليكِ بممارسة الرياضة مع بعض تمارين الإسترخاء أو التمدد (الستريتشينج) لمدة 10 دقائق كي تنشط دورتكِ الدموية ويحدث تمدد للعضلات مما يعطي الشعور بالنشاط والحيوية ويحافظ علي ليونة الجسم.

الحركة الكثيرة:

عليكِ بإستغلال الفرصة حتي تتحركي كثيراً كممارسة رياضة المشي البسيط.  اركني سيارتك بعيداً عن المكان الذي تودين الذهاب اليه حتي تضطري للمشى اليه واستخدمي الدرج بدلاً من المصعد الكهربائى.

خل التفاح:

قومي بتذويب معلقة من خل التفاح الطبيعي في كوب ماء واشربيه, فهو يذوب الدهون ويعمل علي تنظيم عملية الهضم, ويفضل اخذه بعد كل وجبة غذاء لانها اكثر الوجبات دسامة.

التقليل من الوجبات السريعة:

لا نقول ان تمنعيها بل ان تخففي منها واستبدليها بالوجبات الصحية, فمثلا بدلا من اكلها 3 مرات تناوليها مرتين, وقللي من نوعية الوجبات السريعة بالتدريج,  فعلي سبيل المثال اطلبي وجبة دجاج مقلي مع مايونيز وجبنة صفراء فقط, حينها ستشعرين بالفرق علي صحتكِ ووزنكِ.

تنظيم الوجبات الغذائية:

عليكِ بتحديد الأوقات المعينة لتناول الوجبات الأساسية الثلاث, فذلك التنظيم عامل مهم في منع زيادة الوزن.

لا تصلي للتخمة:

عندما تاكلين لا تصلي لحد الشبع حتي تعتاد المعدة علي كميات اقل من الطعام.

التقليل من كميات السكر والحلويات:

حاولي التخفيف من الحلويات, فمثلاً ضعى في الشاي والقهوة ملعقة واحدة سكر ثم خففي الكمية بالتدريج, فذلك سوف يؤثر علي الصحة ايجابياً مع الوقت, وتناولي التمر بدلاً الحلويات الأخري.

عدم تناول الطعام ليلاً:

امتنعي عن الاكل ليلاً او حتي التخفيف منه قدر المستطاع مما يعمل علي تخفيض الوزن بطريقة كبيرة.