نصائح تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه - مجلة رجيم

نصائح تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه

ترتيب حقيبة المدرسة

محتويات

    مع حلول العام الدراسي الجديد عليك عزيزتي الأم باتباع بعض الخطوات التي تسهل عليك أيام الدراسة، حيث يعتبر العام الدراسي من الأمور الصعبة المعقدة التي تواجهها كل ام، ولكي لا يزداد الأمر تعقيدا عليك بتدريب طفلك على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه حتى لا يزداد الأمر صعوبة عليك، تابعي معنا هذا المقال حتى تتعرف على الطرق التي تساعدك في تدريب طفلك على ترتيب أغراضه المدرسية وكيف يمكنه التعامل مع حقيبته حتى لا تتكرر مشكلة نسيان أغراضه الأساسية كل يوم.

    نصائح لطفلك تساعده في ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه

    ترتيب حقيبة المدرسة

    • اختيار حقيبة المدرسة

    احرصي بأن يختار طفلك حقيبته المدرسية بنفسه، وأن يختار حقيبته بالاشكال والرسومات الملونة التي يفضلها، كما ولابد من البحث عن الحقائب الواسعة وتكون مقسمة لأكثر منة قسم، ومن المفضل أن تكون حقيبة المدرسة مزودة بالعديد من الجيوب حتى يمكن لطفلك تنظيم الأغراض بداخلها بسهولة، ولكي يستطيع استخراج مستلزماته بيسر وسهولة.

    • مرحلة الفرز

    كما يمكنك تدريب طفلك فرز أغراضه المدرسية وأدواته المكتبية وتقسيم باقي الاغراض إلى مجموعات قبل أن توضع في الحقيبة، مثل: الأقلام والمسطرة والممحاة في مكانه المحدد، كذلك تفرز الكراسات والدفاتر والكتب في قسم آخر داخل الحقيبة، وجانب آخر لوضع حقيبة المأكولات والأطعمة التي يصطحبها الطفل معه إلى المدرسة.

    • رص الأغراض والأدوات المدرسية

    ومن أكثر الأشياء الممتعة بالنسبة للأطفال وأهم النصائح التي تساعدهم في ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه، هي رص أغراضه وأدواته المدرسية، كما يمكنك تقديم المساعدة له وإرشاده حتى يتعود بعد ذلك على رص أغراضه بنفسه دون مساعدتك، حيث يمكنه رص الأدوات المكتبية الصغيرة التي يحتاج إليها باستمرار في مقلمة صغيرة توضع في الجيب الداخلي المنفصل حتى يسهل عليه استخدامها، ولكي لا تتعرض للضياع، كذلك يمكنه وضع الدفاتر والكتب في الجيب الأكبر بالحقيقة، وبعد ذلك يفصل أن يقسم الطفل كتبه بحسب المواد الذي تناسبه وهذا يقرره طفلك.

    • رص اللانش بوكس

    اللانش بوكس هي حقيبة مخصصة للوضع المأكولات والأطعمة بداخلها، ومن الأفضل أن توضع اللانش بوكس في جيب منفصل بالحقيقة سواء كانت بالجيب الداخلي أو الجيب الخارجي، ومن الأهم أن يكون الجيب محكم الغلق، كذلك عبوة العصير او زجاجة المياه يفضل أن توضع في الشبكة الخارجية للحقيبة حتى لا تسبب أي مشكلة أو فوضى.

    • تنظيف الحقيبة

    كما ولابد من تعويد طفلك أن ينظف حقيبته مرة واحدة في الأسبوع، وأن يكون هناك كشف دوري بصفة دائمة في اليوم الإجازة قبل البدء في اسبوع دراسي جديد، وأن يقوم طفلك بالتخلص من الأغراض الغير مرغوب فيها، والتخلص من أكياس الحلوى والاقلام الغير مستخدمة، أو أي شئ اخر، واحرصي على مشاركة طفلك في هذه الخطوة.

    وفي نهاية مقالنا خطوات تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه، عليك بمساعدة طفلك في اتباع هذه الخطوات والالتزام بها لكي يحب مدرسته ويتحمل مسؤولية ترتيب حقيبته بنفسه دون الاعتماد عليكِ.

    نصائح تدريب طفلكِ على ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة