صحة

نصائح تفيد مرضى السكر اثناء التسوق

الأشخاص المصابون بمرض داء السكري هم في الأصل أشخاص طبيعيين يمارسون حياتهم اليوميه مثلهم مثل غيرهم مع فرق بسيط وهو بذل مجهود أكبر من غيرهم في محاولات السيطرة والتحكم في تنظيم السكر في الدم , من خلال البعد عن الأطعمة والمنتجات الغذائية التي تعمل على زيادة السكر في الدم وتؤدي إلى تأثير سلبي على صحته .

في هذا المقال سنستعرض أهم النصائح التي يجب على مريض داء السكري أن ياخذ حذره منها أثناء التسوق في المتاجر والسوبر ماركت .

لا تصدق كل منتج خالي من الكولسترول :

أغلب المنتجات وخاصة الزيوت المستخدمة في قلي الطعام تجد فيها جملة خالي من الكولسترول , والتي قد تدفعك إلى شرائها وهو ما قد يسبب لك إرتفاع هائل في مستوى السكر في الدم وزيادة نسبة الكولسترول الضار , رغم إنها لا خالية من الكولسترول ولكن الكولسترول الذي يأتي من المصادر الحيوانه ولكنها تحتوي على نسب عالية وكبيرة من الدهون المشبعة ومن الكربوهيدرات .

الطبيعي قد يضر أيضاً :

من أكذب العبارات التي قد يجدها مريض داء السكري على علب العصائر و المنتجات المختلفة هي كلمة طبيعي وقد تظن أنها لا تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم , ولكن هذه المنتجات التي تضع كلمة طبيعي شعار لها لا تكون محلاه بنسب كبيرة من السكر ولكن يتم إضافة نسب سكر او عسل النحل والتي تسبب خطر على مرضى داء السكري .

تحتوي على سعرات حرارية منخفضة :

السعرات الحرارية هي التي تحدد ما إذا كان المنتج يلائم حالتك المرضية أم لا لذلك يجب على كل مريض بداء السكري أن يقرأ بعناية عدد السعرات الحرارية التي تتواجد في كل منتج وإختيار الاطعمة والمنتجات التي تحتوي على على سعرات حرارية منخفضة ومعرفة نسبة السكريات فيها حتى لا تزيد من نسبة السكر في الدم .

مشروبات الدايت ليست لمرضى السكري :

مشروبات الدايت هي مشروبات مخصصة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لذلك فإنها تحتوي على سعرات حرارية تكون بديلة عن السكر وبشكل مرتفع مما تنعكس على زيادة نسبة السكر في دمك وتؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة .

نصف مقلية في زيوت مضره :

إذا كنت تبحث في إختيار المنتجات الغذائية عن جملة نصف مقلية فننصحك بإعادة التفكير مرة أخرى لأنها على الرغم من إعتقادك بأن هذه المنتجات تحتوي على نسبة كولسترول قليلة في الدم إلا أن هذه المنتجات قد يتم قليها في زيوت مضرة تكون عالية السعرات الحرارية لذلك يجب الحذر منها وعدم إختيارها لأنها سوف تنعكس بشكل خطير عليك وعلى  رفع نسبة السكر في الدم , مما تؤدي إلى تهديد حياتك .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock