انظمه برامج رجيم

نصائح ذهبية لتخسيس الوزن

في ظلّ ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة، أصبحت الرغبة ملحّة بشكل كبير في البحث عن الطرق والأساليب اليوميّة البسيطة التي تقي من ارتفاع الوزن، والتي تساعد أيضاً على خسارة الوزن الزائد، وتساعد في الحفاظ على الوزن المثالي، والتي تجنبنا اتّباع نظامٍ غذائيٍ قاسٍ، أو ممارسة التمارين الرياضية المجهدة.
هدف يسعى العديد إلى الوصول إليه من أجل صحة آمنة والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم وإمكانية ممارسة الحياة بصورة طبيعية جدًا تجنبًا لإيجاد صعوبة فى بذل مجهود جسدى ولو طفيف فالشعور بممارسة الحياة بشكل طبيعي أمل يطمع فيه العديد ممن يعانون من مرض السمة المفرطة.

كما ان الكثير يجهل الاسباب الحقيقية وراء خسارة الوزن فيسري اعتقاد ان الحرمان من الاكل بل في بعض الاحيان الاستغناء عنه ببعض المكملات الغذائية يؤدي  إلى الخسارة السريعة والمرضية للوزن.

إلا أن خسارة الوزن تحتاج إلى نحو 6 أشهر إلى سنة بالاضافة إلى نظام غذائي متكامل لا يحرمه من أي شيء يحبه، وإنما يعتمد على تقليل الكميات التي يتناولها، ومع الوقت سيتأقلم مع تلك الكميات القليلة والتى تقوم بعمل تكميم طبيعي للمعدة التى تتأقلم بدورها على تناول كميات معدودة من الطعام وخلال هذا المقال نوضح لكم طرق طبيعية وفعالة فى تخسيس الوزن بالإضافةى إلى عدد من الأعشاب الهامة التى تعمل كعوامل مساعدة لخسارة الوزن بصورة طبيعية.

  • منع تناول الطعام وخصوصا النشويات بعد الساعة 7 ليلًا
  • الحرص على تناول كأس شاى أخضر بعد الأكل
  • ويعد شرب المياه أمرا هاما فى هذه العملية فيجب شرب 3 لتر مياه يوميا
  • الجري لمدة 10 دقائق فور الاستيقاظ من النوم.
  • اجراء تمارين الشهيق والزفير من خلال شفط البطن مما يساعد على شد عضلات البطن.
  • استبدال الشيكولاته بعلبة زبادي ويمكن تقطيع أحد انواع الفاكهة عليها مثل الكيوى او الفراولة..
  • تناول طبق سلطة كبير بداية كل وجبة يعطى إحساسًا بالشبع مما يقلل فرصة تناول كميات كبيرة من الطعام.

قد لا تمنحك ظروفك الوقت الكافي للذهاب لصلات الرياضية، فإليكم بعض التمارين البسيطة التي تساعد على خسارة الوزن:

يزيد التمرين من تدفق الدم بالجسم وبالتالي زيادة كفاءة عمل الأعضاء الداخلية للجسم وزيادة معدل الحرق.

هى عبارة عن رياضة ذات أصل هندى وتحتوى على العديد من التمارين المختلفة التى تساعد على التخلص من الطاقة السلبية وتنظيم عمل أجهزة الجسم الأمر الذى يساعد على تنظيم معدلات الحرق بالجسم وبالتالى خسارة الوزن.

يحرك عدد كبير من عضلات الجسم بالجسم كالبطن والكتف والصدر وبالتالى فقدان الدهون املتراكمة فى هذه المناطق.

وهذا النوع من التمارين يعد فعال جدًا وهام للتخسيس والحصول على الوزن المناسب وفقدان اكبر كمية ممكنة من الدهون بمنطقة الارداف والجناب.

  • مشروب الزنجبيل: هذا المشروب فعال جدًا للتخلص من الدهون المتراكمة خاصة بمنطقة البطن بإمكانكم غلى نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع كوب من الماء وتناوله 3 مرات بشكل يومى للحصول على نتيجة فعالة.
  • مشروب:الكمون: يمكن خلط ملعقة من الكمون وغليها فى كوب ماء وإضافىة إليه العسل والليمون وتناول المشروب بصورة يومية لفقدان الوزن سريعا.
  • بذور الكتان: تعد بذور الكتان احد الاعشاب الآمنة تمام من اجل خسارة الوزن حيث يمنكن إضافة بذور الكتان بعد طنها إلى أهمتكم فهى تزيد من معدلات الحرق وبالتالى تساهم فى حرق الدهون وفقدان الوزن.

العديد من الدراسات أكدت أنه يوجد 47 مرضًا يصيب الانسان بسبب زيادة الوزن ولذلك فالسمنة سلاح يحارب اجهزة الجسم ويجب التخلص منها باسرع وقت وفقدان الشحوم المتراكمة بالجسم بصورة طبيعية وآمنة على الصحة من خلال تناول الاعشاب أو ممارسة التمارين الرياضية الفعالة وإتباع نائح الحمية الغذائية حيث يقع عليها دور كبير فى المساعدة على فقدان الاوزن خاصة الاشخاص ذوى الاوزان الكبيرة.

نصائح لحرق الدهون أثناء المشي

التنوع

التنوع بين المشي بطريقة بطيئة وطريقة سريعة يعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم، فالتنقل بين السرعة والبطئ يعمل على استدعاء الجسم للدهون المخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاجها.

الاستقامة

الاستقامة مع إبقاء رأسك عالية وفي موقع متوسط بين الأكتاف، كأنك تبقي كتفيكِ للخلف ومنخفضين بشكل طبيعي وامتصاص المعدة أثناء المشي تساعد على شدّ عضلات الظهر مما يعني حرق سعرات حرارية عالية لتحصلِ على الوزن المثالي الذي تحلمين به.

التحرك أثناء المشي

إذا كنت تمارسين رياضة المشي على جهاز المشي الكهربائي، فعليكِ أن تتخلصي من التمسك بمقبض الجهاز إلا إذا كنت تعانين من عدم التوازن على الجهاز والقيام بتحريك يدك للأمام والخلف. فيعد تحريك اليدين إلى الأمام والخلف مع قبض بسيط للأصابع، ورفع الركبتين إلى أكبر قدر ممكن ورفع الكعبين للردفين من الحركات السهلة والنشيطة التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي.

احملي وزن

حمل حقيبة تزن بعض كيلوات الجرامات في يدك أثناء المشي تساعد على إنعاش عضلات اليدين مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. لا تحملي أثقال كبيرة إذا كان لديك مشاكل في الظهر.

التنفس

يعمل الأوكسجين الذي يدخل للجسم عن طريق التنفس بشكل منتظم ومتساوي على حرق الدهون المتراكمة. لذلك احرصي أن تتنفسي جيداً وبشكل منتطم أثناء ممارسة الجري.

احذري أشعة الشمس

الجري تحت أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة من الأشياء الخطيرة التي يجب التوقف عن ممارستها، ويمكن إبدال هذا التوقيت بالجري صباحاً أو وقت غروب الشمس. عليكِ أن ترتدي ملابس قطنية و أن تتجنبي ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون وذلك لاختلاط العرق مع أنسجة هذه الملابس فتسبب لكِ حساسية بالجلدية.

 

المصدر:للرجال فقط

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: