انظمه برامج رجيم

نصائح صحية لتناول اللحوم بدون حرمان

يتناول الكثير من الناس كمية كبيرة من اللحوم أثناء الاحتفال بالعيد الأضحى مما يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض أو تضاعف أعراض الإصابة بإحدى الأمراض التي تتأذى نتيجة تناول اللحوم، كما يتسبب تناول كمية كبيرة من اللحوم في العيد الأضحى في زيادة نسبة الدهون في الجسم مما يعني إصابتنا بالسمنة المزعجة.

ولتتناولي الكمية التي ترغبين فيها من اللحم في العيد الأضحى عليكِ أن تتبعي النصائح التي نقدمها لك  في هذه المقالة لتتمكني من حماية جسمك من اكتساب المزيد من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن لتحتفظي بوزنك المثالي بعيدًا عن السمنة التي يتسبب فيها تناول كمية كبيرة من اللحوم.

طريقة طهي اللحوم

تحدد طريقة طهي اللحوم كمية السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم، فتناول اللحوم المقلية يعمل على إكساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية، لذلك احرصي على أن تبتعدي عن تناول اللحوم المقلية واستبدليها باللحوم المسلوقة أو المشوية لتحمي نفسك من اكتساب المزيد من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن وتتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة.

الرياضة

أحد أهم الأسباب التي تساعد على حرق السعرات الحرارية المكتسبة من تناول الطعام ممارسة التمارين الرياضية، لذلك احرصي على أن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية في الصباح وبعد تناول وجبة من اللحوم بساعة حتى تتمكني من حرق السعرات الحرارية التي اكتسبها جسمك نتيجة تناول اللحوم، ويمكن أن تقومي بممارسة بعض تمارين المشي في الحديقة أو إحد المراكز التجارية الكبيرة إذا كنت تفضلي التسوق حتى لا تشعري بالتعب نتيجة المجهود المبذول في ممارسة الرياضة.

الحلوى

يمكن أن تتناولي اللحوم حسب ما ترغبين أثناء الاحتفال بالعيد الأضحى ولا تتناولي الحلوى التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر الذي يعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم نتيجة تخزين الجسم له وعدم استغلاله في أحد الأنشطة الحركية.

المشروبات الغازية

توقفي عن تناول المشروبات الغازية التي طالما اعتدتِ على تناولها بعد الانتهاء من تناول الطعام حتى تحمي نفسك من الإصابة بالسمنة، فالمشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكريات كما تعمل الغازات التي تحتويها تلك المشروبات على ملئ البطن بالغازات مما يظهرك أكثر سمنة مما أنتِ عليه.

الشاي الأخضر

تناول الشاي الأخضر من أهم الأسباب التي تساعد على حرق الدهون المكتسبة نتيجة تناول الطعام لذلك احرصي على تناول كوب من الشاء الأخضر بعد الانتهاء من تناول وجبة من اللحوم بساعة لتتمكني من إفادة جسمك بالبروتين ولتتخلصي من الدهون الموجودة في اللحم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock