صحة

نصائح غريبة جداً لكنها مثالية لصحة أفضل.. بعضها سيفاجئك

النصائح الخاصة بالصحة مباشرة، لخسارة الوزن عليك تقليص كميات الطعام، وزيادة معدل ممارسة الرياضة. تسعى لمزيد من الطاقة فالحل هو بالنوم. تعاني من الجفاف عليك شرب الماء.

نصائح منطقية ومباشرة لمشاكل شائعة، لكن في المقابل هناك نصائح غريبة لم تخطر لنا من قبل، لكنها ووفق العلماء فعالة جداً لحياة أفضل.

كوب من القهوة لقيلولة أفضل

القهوة ترتبط باليقظة، ونحن نتناولها صباح كل يوم؛ كي نتمكن من البدء بيومنا ونلجأ إليها حين نشعر بالنعاس خلال نهارنا. لكن دراسة يابانية أكدت أنه يمكننا استغلال تأثير الكافيين من أجل نوم أفضل.

في هذه الدراسة طلب من المشاركين تناول  ٢٠٠ ملغ من الكافيين أي ما يعادل كوبين من القهوة، ثم طلب منهم النوم لـ٢٠ دقيقة، وبعد الاستيقاظ كانوا أكثر نشاطاً وتركيزاً.

السبب هو أن الكافيين يحتاج لعشرين دقيقة ليجعل الجسم في حالة من اليقظة، وعليه فإن النوم لهذه الفترة القصيرة والاستيقاظ بالتزامن مع بدء تأثير القهوة يضاعف نشاطك وتركيزك.

لأسنان صحية..لا تغسلها بعد تناول الطعام

لا تغسل أسنانك مباشرة بعد تناول الأطعمة والمشروبات خصوصاً وإن كانت تحتوي على مواد أسيدية كالحمضيات، المشروبات الرياضية، المشروبات الغازية والزيتون والذرة وغيرها.

الأطعمة هذه تلحق أضراراً بالأسنان وتؤدي لتآكلها وعندما تقوم بغسل أسنانك بعد تناولها مباشرة فأنت تسرع عملية التآكل. الأفضل الانتظار لـ٣٠ أو ٦٠ دقيقة قبل غسل الأسنان.

لمنع المرض لا تستخدم الصابون المضاد للبكتيريا

مصطلح «مضاد للبكتيريا» دعائي لا أكثر؛ إذ لم يتم إثبات قدرة نوعية الصابون هذا على القضاء على أي نوع من البكتيريا. وفي الواقع تأثيره مضر جداً ليس فقط بصحتك بل قد يؤسس لحالات مرضية عامة يستحيل علاجها.

الصابون «المضاد للبكتيريا» يحتوي على ترايكلوسان وترايكلوكربون والتعرض على المدى الطويل لهذه المواد الكيميائية له آثار هرمونية تتيح للبكتريا تكوين طفرات وسلالات يصعب القضاء عليها. ما يعني أننا ومن خلال استخدامها نؤسس لأمراض لا علاج لها..  دليل إضافي على كونه مضراً بصحتكم هو واقع أن أميركا قامت قبل أيام بحظره.

للتخلص من الانتفاخ والغازات.. اشرب الماء

قد تبدو لك نصيحة مريعة؛ لأنه عند الشعور بالانتفاخ لا تشعر بأنه يمكنك تناول أي شيء سواء الماء أو غيره. لكن الماء يمكنه فعلاً أن يساعدك على التخلص من الشعور المزعج.

فمثلاً لو كنت تتبع حمية غنية بالألياف فإن جسمك يحتاج إلى الماء للعمل بفعالية، فالماء يمتزج مع الألياف القابلة للتحلل ما يحولها إلى مادة تشبه الجل.

المادة هذه تساعد الجهاز الهضمي على العمل بفعالية أكبر. الماء أيضاً يمكنه أن يساعدك على التخلص من الغازات سواء كانت بسبب الطعام أو الجفاف.

عادة عندما يصاب الجسم بالجفاف فهو يحصل على ما يحتاج إليه مما يملكه ما يجعلك تشعر بالانتفاخ والغازات وحين تزوده بما يحتاج إليه فستشعر بالراحة الفورية.

لا تتناول مشروبات الطاقة عند الشعور بالتعب

مشروبات الطاقة تحتوي على ٥ أضعاف كمية الكافيين الموجودة في القهوة. وصحيح أنها تجعلك في حالة من اليقظة غير المسبوقة لكنها أيضاً تأتي مع أعراض جانبية مزعجة كالتوتر والطباع الحادة وتسارع نبضات القلب.

كما أنها تحتوي على التورين والذي هو حمض أميني ينتج بشكل طبيعي في الجسم، ويعمل على زيادة تدفق الدم للعضلات، وهو موجود في كميات قليلة في الأطعمة.

الكمية المسموح بها يومياً هي ٣ غرامات لكنه يشكل ٤٪ من كل عبوة ما يجعله مصدر خطر فعلي.

مشروبات الطاقة تحتوي أيضاً على ٥٠ غراماً من السكر في العبوة الواحدة أي ما يعادل ١٣ ملعقة. وهكذا يرتفع معدل السكر بشكل مفاجئ في دمك، ثم ينخفض بالسرعة نفسها ما يتركك في حالة من الإنهاك الشديد.

لصحتك النفسية وسعادتك.. لا تمضي كل وقتك معها

إمضاء كل وقتكما معاً ليس، بأي شكل من الأشكال، الطريق إلى السعادة. كل واحد منكما يحتاج إلى إمضاء بعض الوقت بمفرده، وذلك كي يملك مساحة للتنفس وللتفكير وللقيام بما يحب؛ كي لا يشعر بأنه يعيش في «سجن» الزواج.

الوقت الخاص يمنحكما القدرة على اكتشاف الذات مجدداً وحينها ستتمكنان من المنح والتلقي عاطفياً ومعنوياً .

فائدة إضافية هي أن الوقت هذا يقلل معدلات التوتر التي تقتل أي علاقة .

تعاني من الحساسية الموسمية؟ قم بحلاقة شاربك

الحساسية الموسمية مزعجة جداً، وهي لا تجعلك تشعر بالمرض فحسب بل تمنعك من القيام بأي نشاط يذكر.

إن كنت تملك شارباً أو تتبع موضة اللحى فعليك حلاقة شاربك؛ لأن لقاح النبات يعلق في الشاربين ما يجعل حالتك أسوأ. يمكنك حلاقته والتخلص من المشكلة أو يمكنك غسله مرتين كحد أدنى يومياً ..الخيار لك.

المصدر: موقع سيدي

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: