انظمه برامج رجيم

نصائح فعالة للتخلص من تعلقك بالأطعمة الغير صحية

الحفاظ على النظام الغذائي الصحي أصبح ضرورة تشغل العديد من الأشخاص سواء الرجال او النساء. ولكن هذا النظام يضيع فى الهواء عند اول مثلث بيتزا أو شطيرة من الهوت دوج او البرجر والبطاطس المقلية، وإذا ما اضفنا إليهم المشروبات الغازية انتهى امر النظام الغذائي تماماً واليك هذه النصائح للمحافظة على نظام غذائي صحي بعيداً عن هذه الأطعمة الضارة.

1-التوقف عن تناول السكريات

السكريات الكثيرة مضرة بالصحة وتسبب السمنة، لذلك عليك باستبدال السكريات بالفاكهة الصحية وقد يبدو هذا صعباً فى البداية ولكن مع الوقت ستتمكنين من فعله. ولسهولة تنفيذ ذلك عليك التدرج حتى لا تقعين فريسة لليأس، ابدئي باستبدال السكريات بالفاكهة لمدة يومين اسبوعياً لمدة اسبوعين ثم اربعة أيام اسبوعياً وهكذا.

2-التشبع من الطعام السريع

كل نظام غذائي له يوم حر يكسر فيه وبإمكانك تناول اي شيء يحلو لك، وهكذا يمكنك تناول كل ما تريدين في اليوم الحر من الطعام السريع حتى لا تظلين فى اشتياق اليه.

3-التوقف عند بداية الشعور بالشبع

وهذا يعتبر نوعاً من التحدي وهو التوقف عن الاكل عند بداية الشعور بالشبع، هذه الطريقة تجعلك لا تأكلين زيادة عن وجبتك. ويقول بعض الخبراء ان تناول حبة من النعناع أو اللبان يمكنهم المساعدة، عند بداية الشعور بالشبع ضعي قطعة من اللبان أو النعناع في فمك وسوف تتوقفين عن الأكل.

4-التوقف عن تناول السناكس المصنعة

لا أحد يستطيع التوقف عن تناول الوجبات الخفيفة، ولذلك ينصح الخبراء بالبحث عن بديل صحي مثل شرائح الخيار أو الفلفل الأخضر.

5-عدم تفويت وجبة الإفطار

تناول إفطار صحي مشبع هو أساس المحافظة على نظام غذائي صحي. الإفطار الصحي يحفز عمل التمثيل الغذائي المسئول عن حرق السعرات الحرارية كما انه يحافظ على الشعور بالشبع حتى الوجبة التالية. احرصي على تناول إفطار صحي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية.

 

اظهر المزيد