نصائح فعالة للوقاية من ترهل الخدود

كلما تقدمنا في العمر، كلما قلت مرونة الجلد، كما يقل إفراز الزيوت الطبيعية وتظهر التجاعيد بسبب نقص الدهون في طبقات الجلد الأعمق. علاوة على ذلك، تضعف عضلات الوجه، وتزيد الجاذبية من ترهل البشرة.

إذا كنت تعانين من بشرة شاحبة ومترهلة الخدين نقدم لكِ نصائح سريعة وفعالة لشد بشرة الخدود:

  • شرب كميات مناسبة من السوائل الطبيعية كالماء والعصائر الطبيعية: حيث تلعب العصائر والماء بشكل خاص في الحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها، كما أنها تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة به والتي قد تؤثر سلبا على صحة بشرتك.
  • تناول غذاء صحي متوازن: تناول الأطعمة الصحية وخاصة الخضروات والفواكه يساعد على الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها، حيث تحتوي الخضروات والفواكه على الصبغات الصفراء والبرتقالية والحمراء والتي تمنح الخدود لون وردي طبيعي. أكثري من تناول الفلفل، الطماطم، الجزر.
  • عمل الماسكات الطبيعية: عليكِ اللجوء للماسكات الطبيعية التي تعمل على شد الوجه مثل ماسك البيض، ماسك الكركم، ماسك الموز، وماسك الطماطم …الخ
  • استخدام الكريمات والمرطبات: الحفاظ على ترطيب بشرة الوجه والعنق طوال الوقت يمنع ظهور التجاعيد وترهل البشرة. احرصي على استخدام الكريمات المرطبة ولاسيما تلك التي تحتوي على فيتامين A، زبدة الشيا، حمض الجليكوليك، وفيتامين C. فهذه المكونات لا تعمل فقط على منع ظهور التجاعيد، لكنها تساعد على شد الجلد ومنع ترهله.
  • تدليك الوجه: اخضعي لتدليك خاص ببشرة الوجه، فهو يحسن الدورة الدموية فيه، ويقوي عضلات الوجه ويحافظ على صحتها لأطول فترة. ما يمنح النضارة لوجهك ويخفف أيضا من الترهلات.
  • الحصول على قسط كاف من النوم يوميا: العمل على النوم ل8 ساعات على الأقل يوميا، يعزز ليونة البشرة ويسرع الدورة الدموية .
  • تجنبي الفقدان السريع للوزن: فإلى جانب كونه غير صحي، فإنه يؤدي كذلك إلى ترهل جلد الجسم. ويعود الأمر إلى أن الجلد يحتاج إلى الكثير من الوقت للتكيف مع هذا التغير في الوزن، وفي بعض الحالات خاصة بعد الثلاثين، قد يصعب على الجلد التأقلم مع هذا التغير السريع في الوزن.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس: تجدر الإشارة هنا إلى أن التعرض المفرط لأشعة الشمس لا يؤدي إلى تضرر فوري، لكن الضرر يتراكم مع تقدم العمر ليظهر في النهاية على هيئة تجاعيد وترهل في البشرة. وبالتالي، فإن تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس خاصة خلال الفترة ما بين ال10 صباحا وال3 مساء، يمكن أن يقلل إلى حد كبير من ترهل البشرة وظهور التجاعيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى