انظمه برامج رجيم

نصائح لتتوقف عن تناول الوجبات غير الصحية

من المؤكد أن تناول الأطعمة الغير صحية والغنية بالدهون هي السبب الرئيسي في زيادة الوزن بشكل غير مقبول، وأشهر الوجبات الغير صحية التي تعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم الوجبات السريعة، وتعمل المطاعم التي تقوم بتحضير تلك الوجبات بإضافة نسب عالية من الدهون والمواد التي تتسبب في إدمان تلك الوجبات حتى يشتهي الناس وجباتهم مما يعني زيادة في الأرباح المادية لتلك المطاعم.في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التوقف عن تناول تلك الوجبات لتتناولي فقط الوجبات الصحية والغير غنية بالسعرات الحرارية.

طريقة التحضير

هل فكرتِ للحظة في طريقة تحضير تلك الوجبات والمكونات التي دخلت في تحضيرها، اجعلي التفكير في تلك الأمور سببًا في التوقف عن تناول هذه الأغذية فأنت لا تعرفي المكونات ولا نسب الدهون التي تدخل في تحضير الوجبات السريعة، كذلك الأمر بالنسبة لنظافة المطبخ والأساليب الصحية في تحضير الطعام.

النوم الجيد

أثبتت الدرسات العالمية أن اضطراب النوم في أحيان كثيرة يتسبب في زيادة الرغبة في تناول الوجبات الغير صحية والغنية بالدهون، لذلك احرصي على النوم لعدد ساعات مناسب حتى تتمكني من التقليل من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يعمل على تحفيز الشهية.

تقسيم الوجبات

البقاء لساعات طويلة خلال اليوم بدون تناول الطعام قد يجعلنا نلجأ لتناول الوجبات السريعة والغير صحية، لذلك احرصي على تناول وجباتك اليومية في أوقاتها المحددة حتى لا تشتهي الوجبات السريعة، كما يمكنك تقسيم وجباتك اليومية إلى 5 وجبات صغيرة بدلأ من 3 وجبات كبيرة حتى تتجنبي الشعور بالجوع خلال اليوم.

تحققي من شعورك بالجوع

في أحيان كثيرة نشعر بالجوع لكن بمجرد تناول كمية صغيرة من الطعام نشعر بالشبع السريع، لذلك تأكدي من شعورك بالجوع حتى تتمكني من تقديم كمية الطعام التي يحتاجها جسمك بدون زيادة تعمل على تراكم الدهون في الجسم.

 

مواضيع ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock