البشره

نصائح لحمايه بشرتك أثناء الصيف

                                                            بسم الله الرحمن الرحيم 
 

المقدمه: 

تتعرض بشرتك سيدتى اثناء فصل الصيف وخصوصا الأستجمام أمام الشواطئ البحر لأشعه الشمس مما تعمل على تغير لون البشرة ، ويؤدى فصل الصيف لأضرار كثيره للبشره منها جفاف البشرة ، لذلك يقدم لكى سيدتى مركز العنايه بالبشرة نصائح لحمايه بشرتك أثناء الصيف ، لأن جمالك يهمنا لذلك نقدم لكى كل ما هو مفيد لبشرتك وصحتك . 

نصائح لحمايه بشرتك أثناء الصيف:

1- التغذيه

  ينصحك سيدتى مركز العنايه بالبشرة هى ان تهتمى اولا بالتغذية ، حيث ان التغذيه لها  دور كبير في إمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التعرض لأخطار أشعة الشمس كما تعمل على إمداد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم ليحول أشعة الشمس التي تمتصها البشرة إلى طاقة يستفيد منها الجسم، لذلك احرصي سيدتى على التغذية الجيدة خلال قضائك أجازة الصيف لتحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس،لذلك يجب عليكى عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث يؤثر هذا التعرض سلباً على البشرة.

2-  الماء 
 ان الماء مفيد جدا للبشرة لذلك عليكى سيدتى بتناول كميه مناسبه من الماء أثناء وجودك على الشاطئ او اذا كنتى تتعرضى كثيرا لاشعه الشمس فى الصيف ، حيث ان الماء يعمل على تغذيه بشرتك بالماء الالزم لترطيب بشرتك دائما وعدم جفافها ، وينصح بتناول الفواكه الطازجه أثناء قضاء الوقت على الشاطئ وذلك حتى تعمل على امداد الجسم بالسكريات التى تحتاجها وتغذى الجسم بالماء ايضا ، وعليكى بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ب) و(أ) مثل الأسماك والبيض ومنتجات الألبان والكبدة والجزر والبطاطا والتفاح للحفاظ على جفاف البشرة، وعليكى تجنب التقليل من تناول الملح والشطة والمخللات، لأنها تسبب حبوب البشرة وتسبب انتفاخ ما تحت العين.

3- تقشير البشرة   

 ينصحك سيدتى مركز العنايه بالبشرة ان تحرصي على تقشير بشرتك عن طريق استخدام مستحضرات وأقنعة طبيعية وذلك لتجديد خلايا بشرتك عند التعرض لأشعة الشمس الحامية لفترة طويلة، وعليكى الحفاظ على نظافة البشرة وعدم وضع اليد على منطقة تخلو من الحبوب ثم وضعها على منطقة أخرى تحتوي على الحبوب مع الحرص على إزالة المكياج قبل النوم ، عليكى الابتعاد عن السهر لأنه يسبب عادة جفاف البشرة ويؤثر عليها سلباً مع الحرص على عدم التعرض لدخان السجائر والشيشة والتقليل من المنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين ،وعليكى سيدتى الحرص على النوم لفترات من 6 لـ8 ساعات يومياً مع مراعاة عدم النوم فى الضوء حتى لا تصاب العين بالهالات السوداء والإرهاق .

4- مظله البحر

عليكى سيدتى ان تحرصي على استخدام مظلة البحراذا كنتى تستمتعى بأجازه الصيف على الشاطئ وذلك حتى تحمى بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس ، ويفضل الابتعاد عن النزول في فترة الظهيرة لشدة سطوع الشمس والنزول في الصباح أو قبل الغروب بعدة ساعات،وحاولي قدر الإمكان ألا تتعرضي بشكل مباشر لأشعة الشمس كي لا يصاب جلدك بالحروق.

5- الملابس المناسبه 
 عليكى سيدتى بارتداء نوعية مناسبة من الملابس بحيث تكون قطنية وفاتحة الألوان حتى لا تمتص أشعة الشمس الضارة وتؤذي بشرتك، وعليكى بارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة لتحمي بشرة ذراعيك من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

6- ارتداء القبعه 

عليكِى سيدتى  بارتداء قبعة مناسبة قبل النزول من البيت أثناء قضائك للأجازة السنوية وذلك لحماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، كما يمكنك ارتداء نظارات شمسية غامقة لتحمي عينيكِ من التعرض لأشعة الشمس الحامية.

7- كريم حمايه 
 ينصحك مركز العنايه بالبشرة  باستخدام كريم حماية مناسب لنوعية بشرتك لتحمي بشرتك من أخطار التعرض لأشعة الشمس، وذلك عن طريق دهن بشرتك قبل النزول من البيت لقضاء بعض الوقت أمام الشاطئ، ولا تنسي أن تقومي بإعادة توزيع القليل من الكريم على بشرتك كلما شعرتِ بانتهاء مفعوله، واحرصي على شراء الكريم الخالي من المواد العطرية حتى لا تتفاعل هذه المواد مع الشمس فتؤذي بشرتك،فعليكى استخدام الكريم الواقي للبشرة من الشمس حسب نوع البشرة ودرجة حساسيتها، وعليكى سيدتى الحرص على وضع كريم الليل قبل النوم حتى يغذي البشرة، لأن أكثر وقت تتغذى به البشرة يكون ليلاً كي يمنع التجاعيد وتعطي نضارة للبشرة أو في حالة عدم وجود كريم الليل يفضل استخدام أي كريم مرطب حسب نوع البشرة أو مسح الوجه بماء الورد قبل النوم

8- اذا لاحظت سيدتى ان بشرتك تجف يوما بعد يوم ؟

1- استخدمي منشفة خشنة لتدليك وجهك وإزالة التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع.

2- اغسلي وجهك قبل النوم بصابون معتدل أو بمستحضر للتنظيف قابل للشطف بمياه فاترة.

3- ضعي المنظف بأطراف أناملك ثم اشطفيه بمياه دافئة وتجنبي استخدام الساخنة جداً والصابون القويبعد الانتهاء من غسل وجهك ربتي عليه وجففيه قليلاً ثم ضعي طبقة رقيقة من الكريم .

4- في الصباح اشطفي رواسب الكريم بمياه ساخنة ثم ضعي كريماً للوقاية من أشعة الشمس ،ثم طبقة رقيقة من مستحضر مرطب ولا تكثري من مساحيق المكياج.

5- كرري عملية الغسيل والتنظيف يومياً مع التدليك الوافي بواسطة قطعة قماش خشنة لإزالة الخلايا الميتة مرتين أسبوعياً

نصائح
في مرحلة البلوغ التي يصاحبها نشاط غدد الجسم بما فيها الغدد الدهنية في الوجه يجب الاهتمام بنظافة الوجه بغسله مرتين يومياً بالمياه والصابون أما ذوات البشرة الدهنية عليهن غسل وجوههن بالماء الدافئ مع الصابون الحمضي.

6- تناولي طعاما يحتوي على فيتامينات ومعادن وبروتينات وابتعدي عن المأكولات الدسمة والحارة وأكثري من اللبن واللحم والخضر الطازجة.

7- تؤثر المكسرات في نضارة وجهك نظراً إلى نسبة الدهون الكبيرة التي تحتويها وإلى الارتباك في الهضم .

 8- نظفي وجهك جيداً من بقايا المكياج قبل النوم لأن أدوات التجميل تحتوي مواد كيماوية تؤثر على بشرتك .

9- احرصي على استنشاق الهواء النقي يومياً لأطول فترة ممكنة والتعرض إلى قدر مناسب من أشعة الشمس والقيام ببعض التمرينات البسيطة لضمان تنشيط الدورة الدموية في جميع أجزاء جسمك.

10- إذا لاحظت سيدتى أن منطقة الأنف دائمة اللمعان لشدة إفراز المواد الدهنية امسحيها بقطعة قطن مبللة بمحلول متعادل من الكولونيا والتونيك مرة في اليوم.

10- كيف العنايه ببشرتك وتجنب الشيخوخه والجفاف ؟

 يمكنكى سيدتى الحفاظ على بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد حتى بعد سن الخمسين وتكمن أفضل طريقة لمنع جفاف الجلد في ترطيب الطبقة الخارجية والحفاظ على الرطوبة ومنع التبخر باستعمال الكريمات وتعتبر مستحضرات التجميل الخاصة بترطيب الجلد فاعلة خصوصاً تلك التي تستعمل خلال النهار ومنها الفازلين وهو من أفضل الكريمات التي تجنبك جفاف البشرةوتضفي عليها النعومة والترطيب فترة طويله .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock