ديكور

نصائح لديكور المساحات الضيقة والصغيرة

مع الانتشار الكبير للشقق التي تمتاز بالمساحات الصغيرة أو الضيقة تحاول الكثيرات إيجاد حلول تمكنهن من التحكم في المساحة المتوفرة مع الحفاظ على أناقة المكان وجاذبيته. سنقدم لك بعض النصائح الخاصة بديكور المساحات الضيقة،  تابعينا لتعرفي المزيد.

  • لون الطلاء: يحلو استخدام ألوان زاهية متعددة لإضفاء أبعاد مختلفة على المساحة، مع الابتعاد عن الألوان الداكنة لأنها تبدو ثقيلة على المساحات الضيقة. إذا كنت تحبذين استخدام اللون الواحد فيجب أن تكون الألوان فاتحة ومحايدة لتضمني إعطاء الشعور بالاتساع للمكان.

يساعد اعتماد المرايا في منح المساحة مزيدا من المساحة ولتبدو أكبر مما هي عليه.

  • الأقمشة المقلمة أفقيا: لجعل المساحة تبدو أكبر ينصح باعتماد الخطوط الأفقية في الستائر، خطوط الطلاء الأفقية والرفوف المعلقة على الجدار. يفضل تجنب الأقمشة التي تكثر عليها المطبوعات ( الستائر، أغطية السرير والسجاد) وإتباع أساليب الزينة العصرية.
  • اعتماد الأثاث المتعدد الاستعمالات: يمكن التحكم في المساحة مهما كانت وذلك من خلال اعتماد الأثاث المتعدد الاستعمالات لضمان مساحة للتخزين وتوفير أماكن للجلوس والنوم عند الحاجة. يمكن اختيار الأرائك القابلة للفتح لتخزين الأغراض وتوفير السرير، فيما يمكن استخدام المكتبات التي تكون بارتفاعات عالية لتحتوي المزيد من الأغراض. يمكن اعتماد طريقة التعليق لتوفير مساحة أكبر على الأرض.

تعتبر كنبات الزاوية مثالية لزوايا غرف المعيشة الضيق، لذلك ينصح باختيارها بألوان زاهية لجعل المكان يبدو أكبرن إضافة إلى توفير أماكن جلوس لعدد اكبر من الأشخاص.

  • الإنارة المناسبة لإضاءة المكان: يحلو تزويد الأماكن الصغيرة بأشكال مختلفة من الإنارة مثل الأبجورات، الإنارة السقفية أو الإنارة العمودية. ينصح بتوزيع أجهزة الإنارة بتناسق مع الحفاظ على مسافات متساوية.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock