الأحد , مايو 28 2017

نصائح لصاحبات البشرة المركبة

دهنيهنصائح لصاحبات البشرة المركبة التي هي مزيج بين البشرة الدهنية و الجافة.

حافظي على التوازن

عند التحدث عن العناية بالبشرة المركبة، فأول ما يجب أن تحافظي عليه هو التوازن الجيد بين الجلد الدهني والجاف، وذلك باختيار غسول متوازن لا يسبب الجفاف والشد للأجزاء الجافة، ولا يتسبب في ظهور البثور في المنطقة الدهنية، وكذلك الأمر مع المرطب.

لا تتعاملي بقسوة

لأن المناطق الدهنية في وجهك قد تتطلب منكِ بعض التقشير القوي، إلا أنك لابد أن تنتبهي ألا يمتد ذلك لبقية مناطق وجهك، حتى لا تتسببي في ايذاء الجلد وتهيجه.

استخدمي التونر المناسب

التونر اختيار جيد لبشرتك المركبة، لأنه يعمل على توازن نسبة «الب اتش» في بشرتك، فهو يعمل على سد المسامات المفتوحة في المناطق الدهنية، وتنظيف البشرة بشكل عام، لكن احرصي على اختيار نوعية لا تحتوي على الكحول، حتى لا تسبب الجفاف للمناطق الجافة.

استخدمي الأحماض المناسبة

قد تبدو كلمة الأحماض قاسية بعض الشىء بالنسبة لجلدك، ولكن هناك بعض الأحماض مثل «الفا وبيتا هيدروكسيد أسيد» ضرورية لصحة بشرتك، لأنها تعمل على القضاء على خلايا الجلد الميتة وغلق المسامات، خاصة في حال وجود الرؤوس السوداء.

احمي بشرتك

قد تكوني سمعتِ تلك النصيحة كثيراً، ولكن يجب أن نكررها.. احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة التي تسبب شيخوخة الجلد، استخدمي الصن بلوك دائماً، وهناك أنواع متوازنة تصلح للبشرة المركبة.

اعتني ببشرتك

قد تحتارين في اختيار الماسك المناسب لبشرتك المركبة، لكن لا تقلقي فأنتِ لست مضطرة لوضع نوعين من الأقنعة، ويمكنك الاكتفاء بماسك الطمي، الذي يعمل على تنظيف وتنقية المناطق الدهنية وتغذية المناطق الجافة.