انظمه برامج رجيم

نصائح لضمان نجاح نظام الريجيم الذى تعتمدينه

يسبب الإفراط فى تناول الطعام بدون حساب الزيادة فى الوزن بنسبة 85 %، ومن ثم حدوث السمنة المفرطة مع الوقت والتى قد يصعب وقتها التخلص منها وخسارة الدهون المتراكمة بالجسم، كما أن الوراثة تكون من أهم عوامل الإصابة بالسمنة أيضاً عند وجود تاريخ عائلى للسمنة عند الوالدين.ولكن مهما كانت الأسباب المؤدية لزيادة وزنك، فالعلاج لابد منه لضمان الصحة العامة للجسم، وعدم الإصابة بأمراض أخرى بسبب الوزن الزائد والدخول فى متاهات قد يصعب الخروج منها بعد ذلك.أقدم  لكِ فى هذا المقال أهم النصائح لضمان النجاح والإنتظام فى نظام الريجيم الذى تتبعينه.

نوّعي في طعامك

إذا كنتِ ترغبين بالاستمرار في الريجيم الخاص بكِ، فيجب عليكِ التنوع والتجديد في الطعام الذي تتناولينه يوميا، كي تتأكدي من الحصول النسبة المطلوبة من الفيتامينات والكالسيوم والأملاح المعدنية التي يحتاج لها جسمك من المواد الغذائية المختلفة. كما أن تنويعك في الحصص التي تتناولينها يوميا سيشجعك على الاستمرار في نظام الريجيم بشكل ممتع ومن دون ملل.

زيادة نسبة الألياف الغذائية

إن الاطعمة الغنية بالالياف مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة هي أطعمة خفيفة الوحدات الحرارية وتتطلب وقتاً أطول للمضغ وتزيد من حجم الوجبات ما يجعلنا نشعر بالشبع من دون زيادة الوحدات الحرارية.

ضعي خطة معينة قبل التسوق

أحضري الورقة والقلم وإبدئي بتدوين قائمة بإحتياجاتك الغذائية التي ترغبين في شرائها قبل الخروج من المنزل، وحاولي ألا تشترى شيئأ إضافيا من خارج هذه القائمة. تجنبي الشراء وقت شعورك بالجوع، لأن هذا سيدفعك الى اختيار أغذية إضافية غير صحية وغير مرغوب فيها، ولن يستفيد منها جسمك بل ربما تضره اكثره أو تسبب لكِ السمنة.

إهتمي بشرب الماء بإستمرار طوال اليوم

تمثل المياه 3/2 من وزن الجسم، لهذا لا يمكننا إنكار فوائدها العديدة له، ونحاول قدر الإمكان شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم وتدريجياً، فلا ننتظر الى أن نشعر بالعطش. كما ينصحك أطباء التغذية بشرب العصائر الطبيعية الطازجة أيضا يومياً. فلا يخلو أي نظام ريجيم من كوبين من الماء قبل كل وجبة لضمان الصحة الكاملة لأجسامنا، ولأن نقص السوائل بالجسم يسبب الجفاف الداخلي والخارجي الذي ينعكس على الجلد. الأمر الذي يشعرنا ايضا بالتعب والإرهاق والدوران، فنعتقد أن هذه الأعراض بسبب نظام الريجيم نفسه ونغفل دور الماء الهام في نجاح أي نظام رجيم صحي ومتكامل.

النوم الجيد

لا تتأخرى فى النوم عن الحادية عشر ليلاً، بل رتبى مواعيد نومك وإستيقاظك، فيعتبر النوم مفيد جداً لخسارة الوزن وزيادة النشاط وبخاصة بين الساعة الحادية عشر مساءاً والساعة الرابعة فجراً.

لا تهملي وجبة الإفطار

فوجبة الإفطار هي أهم الوجبات الثلاث اليومية، فهي التي تمد الجسم بالطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم، بعد فترة طويلة من الانقطاع عن الطعام اثناء النوم ليلاً. لهذا يجب عليكِ المحافظة على تناول وجبة إفطار صحية ومتوازنة، فلا تتكاسلي عن تناول هذه الوجبة صباحاً، لأن هذا ما سيؤدي إلى شعورك بالجوع أثناء اليوم. لذا فمن الأفضل تناول وجبة الإفطار فور استيقاظك من النوم، وعلى سبيل المثال كوب من اللبن قليل أو خالي الدسم، مع قطع التوست الخاص بالريجيم، وبيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن، ولا تنسي تناول الشاي أو القهوة خالية السكر أو استخدام بدائل السكر الأخرى.

 

مواضيع ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock