نصائح لعلاج برودة الأطراف

نصائح لعلاج برودة الأطراف

تعاني الكثيرات من برودة الأطراف والأصابع، خاصة خلال أيام الشتاء. ففي الحالات الطبيعية تعود برودة الأطراف إلى تفاعل طبيعي من الجسم مع إنخفاض درجة الحرارة، أمّا في حالات أخرى قد تدلّ هذه البرودة على مشاكل صحية خطير.
هل تشعرين بالبرودة في الأطراف بشكل دائم خلال فصل الشتاء على الرغم من تشغيل المدفأة أو إرتداء الجوارب؟ هل يصبح لون يديك وقدميك مائلاً إلى اللون الأبيض أو الأزرق؟ هل تشعرين بتنميل في الأطراف؟ هذه الأعراض قد تدلّ على بعض المشاكل الصحية ومنها:
* مشاكل في الدورة الدموية.
* الأنيميا.
* مرض السكري.
* آثار جانبية لبعض الأدوية.
* التدخين.
* تصلّب الشرايين.
* أمراض الروماتيزم.
* قصور الغدة الدرقية.
* التوتر النفسي.
* السمنة المفرطة.
للحدّ من هذه المشكلة، ينصح الخبراء بإنقاص الوزن الزائد، التوقف عن التدخين، عدم إرتداء الأحذية الضيّقة أو الكعب العالي وعدم الوقوف لفترات طويلة. في هذا السياق، تقدّم لك “عائلتي” أيضاً بعض النصائح التي يجب أن تتّبعيها دائماً للتخلّص من هذه المشكلة:
المشي السريع: يحفّز المشي السريع الدورة الدموية في الأطراف كما يساعد على تخفيض الوزن، ممّا سيساعدك على التخلّص من برودة الأطراف.
التدليك: قومي بتدليك القدمين لمدة 10 دقائق يومياً لتدفئتهما وتنشيط الدورة الدموية.
تناول الفيتامينات: إحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C والفيتامين B والمأكولات المضادة للأكسدة كالفاكهة والحليب والبيض وزيت الزيتون… لأنّها تساعد على حماية القلب وتحافظ على الأوعية الدموية، ممّا يحفّز الدورة الدموية في جسمك ويحميك من تصلّب الشرايين.
* القيام بكشف طبيّ وفحوصات للأنيميا وهرمونات الغدة الدرقية.
موضوعات أخرى :
زر الذهاب إلى الأعلى