البشره

نصائح للتخلص من جفاف البشرة وتشققات الجلد في الصيف

قد يلاحظ البعض جفاف البشرة خلال فصل الصيف، فمع ارتفاع درجات الحرارة تتعرض البشرة للجفاف ونقص ترطيب الجسم مما يتسبب في جفاف البشرة والجسم وظهور التشققات. فنجد البعض يلجؤون للكريمات والمنظفات للتخلص من هذه المشكلة، إلا أنها سرعان ما تعود، بمجرد امتصاص الجلد للمرطبات ويعود الجلد متيبسا ومتشققا كما كان في السابق، فمشكلة التشقق تتفاقم حقاً في فصل الشتاء، نظرا لعدم وجود الرطوبة اللازمة للحصول على بشرة ناعمة ونقية تلزم الجسم، فحاولي أن تهتمي ببشرتك، حتى لا تتفاقم المشاكل أكثر.

وللتخلص من هذه المشكلة يمكنكن اتباع النصائح التالية

  • تفقد البشرة التي تعاني من التشقق للترطيب اللازم بين فترة وأخرى، لذلك استعيني بالمكونات الطبيعية للعناية بالبشرة، يمكنكِ استخدام قناع العسل الطبيعي، قومي بخلط معلقة من العسل مع معلقة من زيت النباتي ومعلقة من عصير الليمون، وامزجي المكونات جيدا ومن ثم ضعيها على المنطقة المصابة بالجفاف واتركيها لـ 10 دقائق من ثم اغسلي الجلد جيدا، على ان تكرري هذه الوصفة لمدة 10 أيام متواصلة بانتظام.
  • استخدمي الكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتكِ على الجلد المشقق، واشربي كمية كافية من الماء والتي يجب أن تتجاوز لترين حسب وزن الشخص، لأن خلايا البشرة والجلد تحتوي على 75% من الماء كما أن الماء ينقي كل أجهزة الجسم الداخلية ويخلصه من السموم.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت اللوز أو زيت الزنجبيل على الجلد قبل النوم، فذلك يؤمن ترطيب كامل للبشرة.
  • يجب تناول الخضروات والفواكه الطازجة لتغذية البشرة لما تحتاجه من عناصر لتظل محتفظة بجمالها ورطوبتها، حيث تنتج التشققات نتيجة عدم حصول البشرة على التغذية التي تحتاج لها من العناصر الطبيعية.
  • النوم باكرا لأن خلايا الجلد تتجدد قبل منتصف الليل، لذلك يجب النوم باكرا ولمدة لا تقل عن ثماني ساعات نوما عميقا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى