نصائح للحصول على كيكة ناجحة - مجلة رجيم

نصائح للحصول على كيكة ناجحة

محتويات

    ثانيا: نصائح متعلقة بالفرن والقوالب:– سخني الفرن مسبقا- صحيح أن ذلك مطلوب- ولكن لا تسخنيه أكثر من اللازم، أيضا التزمي بالفترة المحددة في الوصفة التي تحضرينها.
    – تأكدي من أن الفرن ليس مائلا أي أن الأرفف الداخلية به غير مائلة أيضا، فهذا يؤثر على شكل ودرجة نضج الكيك بشكل كبير وتصبح الكعكة غير متكافئة النضج على الإطلاق.
    – ادهني القالب بمادة دهنية إلا في وصفات الكيك الإسفنجي، صبي العجين دون دهن القالب.
    – تأكدي من ضبط الحرارة اللازمة، فهذا الأمر ضروري جدا وتجاهله كفيل بإفساد الوصفة تماما.
    – عند إدخال أكثر من قالب أو صينية للكيك في آن واحد، احرصي على ألا تلامس إحداها الأخرى داخل الفرن، فهذا التلامس يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة عند الجوانب المتلامسة، وبالتالي تحترق حواف الكيك قبل باقي الكيك.

    للحصول على سطح متساو للكيك، ابدئي بخلط السكر والزيت أو الزبد في الخلاط عند تحضير الكيك ثم باقي المكونات وفقا لطريقتك. وعند الطهي، استخدمي خيار البخار (إ`ا كان متوافرا في فرنك) فهذا الخيار يعمل على إبطاء تكوين السطح من المنتصف ويعلو كله مرة واحدة.

    – احرصي على ألا تفتحي باب الفرن إطلاقا أثناء الخبز إلا بعد التأكد من ارتفاع الكيك وبدء اكتسابه اللون البني على السطح، وإلا سيهبط الكيك ويتعجن من الداخل.
    – لا تحركي الكيك داخل الفرن قبل أن يرتفع ويتحول سطحه للون البني.
    – استخدمي القوالب المصنوعة من الألومنيوم اللامع، فهي تعكس الحرارة بدلا من امتصاصها أكثر من اللازم كالتيفال والبايركس. وإذا استخدمت أيا من الأنواع الأخرى، قللي الحرارة بمقدار 25 درجة فهرنهايت تقريبا.
    – ضعي القوالب على الرف الأوسط في الفرن بدلا من العلوي أو السفلي.

    نصائح للحصول على كيكة ناجحة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة