صحة

نصائح للحفاظ على عضلاتك صدرك قوية بتمرين واحد

من المشاكل التي تواجه الرياضيين في عملية بناء عضلاتهم هي التفاوت بين جانبي الجسم، فنجد الجانب الأيمن، عضلاته أكبر وأقوى من الجانب الأيسر أو العكس، والحل الأكثر شيوعًا لتلك المشكلة هي استمرار التدريب.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالصدر، فيجب أن يكون هناك ارتباط بين العقل والصدر، حتى يمكن أن نرى تحسن في مستوى قوة وضخامة العضلات، فعلى عكس العضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس، فالتمرين يشمل العضلة بشكل عام، ولكن مع تمارين عضلات الصدر، فيميل الناس إلى تحريك الذراعين والكتف، ما يؤثر على الناتج العضلي للصدر، وهو ما يؤدي في النهاية إلى الخلل في شكل العضلة من الجانبين.

وهنا يجب التدريب بالدمبل على جانب واحد، لعمل اتصال أفضل بين العقل والعضلة، على عكس تدريب الجانبين في نفس الوقت، والذي يقلل من التركيز بين العضلة والعقل، ويؤدي في كثير من الأحيان للتفاوت بين الجانبين.

والتمرين الأفضل في هذا الإطار هو تمارين الضغط بالدمبل من الوضع جالسا على مقاعد البدلاء، بتكرار من 8: 10 مرة، في 4 مجموعات تدريبية، مع راحة من 60: 90 ثانية.

ويبدأ التمرين بالجلوس على مقاعد البدلاء، ورفع الدمبل من أسفل لأعلى باليد اليمني، مع تمدد الذراع الأيمن بشكل كامل، واستخدم اليد اليسرى من أجل تحقيق الاستقرار، مع رفع الوزن حتى يلامس الصدر، مع التكرار أكثر من مرة للوصول للعدد المطلوب.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock