الشعر

نصائح للعناية بالشعر والحفاظ عليه

تعرّض الشّعر بمختلف أنواعه كالدُّهني والجاف والنّاعم والمجعّد وغيرها من الأنواع للعديد من المشاكل التّي تفقده المظهر الصّحي والجميل كجفاف الشّعر أو تساقطه وغيرها من المشاكل، فالشّعر الصّحي والجميل يمنحُ الثّقة للسّيدة، وهناك عدّة خطواتٍ فعّالة في علاج مشاكل الشّعر والعناية به .

غسل الشعر بطريقة سليمة

عند البدء في شطف الشعر يلزم التعامل معه بلطف، حيث إن استمرار الضغط والفرك الكثير على جذور الشعر تتسبب في كثرة تواجد الدهون عن طريق نشاط الغدد التي تنتجها .
يلزم إستخدام الماء الفاتر عند البدء في غسل الشعر، ثم يتم لف الشعر بالمنشفه ويُكتفى بعصره برفق للتخلص من الماء الزائد حيث أن كثرة فرك الشعر تجعله يفقد بريقة وحيويته ولمعانه.
عليك إستعمال المشط واسع الأسنان لتسريح شعرك بدلاً من المشط العادى .

عليك القيام بالخطوات التالية في فترة المساء

إبدئي بتنظيف فروه رأسك، ثم تجفيفه جيدا عن طريق لفه برفق بواسطة الفوطة كما وضحنا حيث تنشط خلايا فروه الرأس.
يلزم تجنب إستعمال المجفف لفروه رأسك وهو مبلول، حتى لا يؤثر سلبيا على نسبة جفاف الشعر.
يلزم تجنب إستخدام أى نوع من أدوات التجميل وكذلك الزيوت بأنواعها على شعرك
جعل شعرك فى مفرود، بدون ربطه بواسطة إيشارب أو وشاح لمدة 12 ساعة .

نصائح للعناية بالشعر

بعد مرور عدة ساعات عندما بات شعرك جاف، يمكنك التعرف على نوعه عن طريق الإنتباه لهذا

الشعر الدهني : الإنتباه الى كثرة تواجد إفرازات دهنية في فروه شعرك.
الشعر الجاف: عدم تواجد إفرازات دهنية في فروه شعرك نهائيا.
الشعر العادى: تواجد البسيط من الافرازات الدهنية في فروه شعرك

أولاً الشعر الدهنى

تمنح الدهون للشعر مظهرا غير جيد، ويظهر وكأنه غير نظيف، وفوق كل هذا إنبعاث رائحة منه مكروها، لذا يفضل الإنتباه الشديد عند القيام بغسله، ويكون يوماً بعد يوم وبإستمرار، مع تجنب إستخدام نوع شامبو لا يتوافق مع شعرك، ومن المفروض عليك الإهتمام بإستخدام يديك فى تدليك رأسك، يُمكنك إستشارة الطبيب لمعرفة نوع الشامبو المناسب

ثانياً الشعر الجاف

إن كثرة التعرض الشعر لأشعة الشمس والأتربة تكون السبب في أن تجعله ناشف كما تساعد وسائل التصفيف كالمكواة وأجهزة التجفيف الكهربائية سبب أساسي فى جعل الشعر هزيل وجافاً، لهذا علينا المراعاة الإهتمام بالشعر الجاف عن طريق إستعمال الشامبو المناسب مع تجنب التعرض لأشعة الشمس.

ثالثاً الشعر العادى:

وينقسم إلى:

الشعر الخفيف: عند الرغبة في تكثيف الشعر عليكي، قص أطراف الشعر من وقت لأخر، ويمكن إستعمال بعض العديد من الزيوت الطبيعية، مثل زيت اللوز ويتم مزجه بالثوم المفروم .

الشعر المجعد: يعتبر نوع الشعر هذا يحتاج أهتمام كبير جدا ، حيث يفتقد بعد غسيله بالشامبو إلى أستعمال مشط كبير الأسنان، ويتم تجفيفه بالمنشفة، عن طريق لفه بها بدلاً من فركه، حيث كلما زاد تموج الشعر وتجعده كلما قل لمعانه وبريقه، لكنه يتميز بقوة جذوره وصعوبة سقوط هذا الشعر.

الشعر الكثيف: من المعروف عن هذا النوع أنه يفتقر غسله جيداً بالماء بعد غسيله بالشامبو، تجنب حدوث الإحساس بالحكة فى جذور الشعر حيث إن بقايا آثار الشامبو، تتسبب في جفاف جذور الرأس مما يسبب التهاب كبير .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: