انظمه برامج رجيم

نصائح للمساعدة فى تخسيس الوزن

تخسيس الوزن والتخلص من الوزن الزائد يعتبر أمر سهل مع إتباع بعض طرق إنقاص الوزن السليمة ،ونقدم لكِ اليوم خمسة نصائح للمساعدة فىتخسيس الوزن والحفاظ على الرشاقة وهى :

1- الدهون ليست سيئة بالنسبة لك

على الرغم من ان كثير من الناس يحاولون منع الدهون في انظمة الرجيم، ونصحك بان الدهون الغير مشبعة هي التي لا تضر بالجسم، فانا سأقول لك “لا” فالدهون المشبعة ايضا غير مضرة بالجسم، واتحداك لو بحثت في جوجل او غيره ان تجد بحثا واحدا يؤكد على انها تسبب الكوليسترول وامراض القلب، ولكن زيادة اي شيء عن الحد يسبب الامراض حتى لو كان صحي، فحاول تقليل نسبة الدهون التي تتناولها إلى 30٪، ولا تمنعها بتاتا لان هذا قد يتسبب في تدمير نظامك الغذائي.

2- ايقاف تناول الوجبات السريعة

حاول على قدر استطاعتك الابتعاد عن الوجبات السريعة او منعها تماما، واستهلاك اطعمة صحية في المنزل قدر الامكان، ؛وايضا الاطعمة المعلبة التي تحتوي على نسب عالية جدا من الصوديوم، والذي يحتفظ بالمزيد من الماء ويساعد على قفز الوزن لاعلى.

3- اطعمة تساعد على حرق الدهون

صدق او لا تصدق، هناك الكثير من الاطعمة التي في الواقع تساعدك على حرق الدهون، وهي تساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية فمثلا تقليل نسبة الكاربوهيدات ونسبة ضئيلة من الدهون مع زيادة البرتين يساعدك على زيادة درجة حرارة الجسم وحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون الاضافية.

4- توقف عن الصرامة في نطامك الغذائي

لا احد مثالي، وتحاول دائما ان تحدد نوعية طعامك وتوقيتها وهذا دائما يؤدي إلى الفشل، لذلك تأكد دائما انك تعطي لجسمك الوجبة التي تسمونها الغش ولو مرة كل اسبوع، فهي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون وهذا من خلال وجود يوم واحد للسعرات الحرارية الكبيرة.

5- التدريبات الرياضية

هي مفتاح لاستكمال عملية الرجيم او الحمية الغذائية، فممارسة الرياضة دائما ترفع النتائج الممكنة وتساعدك كثيرا على تخسيس الوزن، وبنائ العضلات يزيد من حرق الدهون ويسرع من عملية التمثيل الغذائي والتي بطبيعة الحال تؤدي بك لتخسيس الوزن.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: