نصائح لوجبة إفطار تنقص من وزنك

“الإفطار” واحدة من أهم الوجبات التي يعتمد عليها من يقومون بعمل نظام غذائي للتخسيس، وتعد مصدرا لطاقة لجسم، ومن المؤكد حرقها على مدار اليوم، لذلك يجب أن يهتموا بتناول الطعام الكافي خلالها، وللحصول على وجبة إفطار مناسبة للريجيم، ومفيدة لجسمك يجب أن تحرص على هذه النصائح:

– الإفطار بعد ساعة من الاستيقاظ:
أول خطوة ينبغي الحرص عليها هو تناول الفطور بعد ساعة من الاستيقاظ، وذلك لأن الإنسان حين يستيقظ تكون معدلات السكر منخفضة في جسمه لذلك عليك الانتظار حتى تصل إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها تناول وجبتك.

-تناول القهوة عقب الإفطار وليس قبله:
يعتقد الكثيرون ممن يقومون باتباع نظام غذائي أن القهوة قبل الإفطارتدفعهم لتناول كمية أقل من الطعام، ولكن هذه عادة خاطئة، ذلك لأن تناول القهوة على معدة خاوية يسبب حدوث قرحة بالمعدة، كما أن وجبة الإفطار تعمل على حرق السعرات الحرارية وتساعد في عملية التمثيل الغذائي.

– البروتين في وجبة الإفطار:
يجب أن تحرص على أن تكون وجبة الإفطار غنية بالبروتين لأن البرويتن سيشعرك بالشبع خلال اليوم، إذ يتم هضمه ببطء، ما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية وتقليل الوزن، ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالبروتين: البيض، الحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان.

– الألياف:
يجب أن يشمل الإفطار أيضًا الألياف التي تعمل على تنظيم حركة المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام، وأمثلة الأطعمة التي تحتوي على الألياف الفاكهة كالتفاح والتوت والشوفان والخس.