انظمه برامج رجيم

نصائح من المشاهير للحصول على بطن مسطحة بعد الولادة

الغالبية العظمى من الناس رجالا كانوا أم نساء يحلمون بأن يمتلكوا بطنا مسطحة و إذا تحدثنا عن المرأة فهذا الأمر أحد أهم مقومات الجمال و الرشاقة و الذي تسعى إليه و لا تدخر جهدا لتحقيقه.

الحمل و الولادة :

قد تيأس الكثير من السيدات في إرجاع أوزانهن لما كانت عليه قبل الحمل و الولادة خاصة مع إنجابهن أكثر من طفل فيستسلمن للأمر لصعوبة الامر بعد عدة محاولات فاشلة

المشاهير :

دائما ما نتعجب من كيفية حفاظ المشاهير على أوزانهم و رشاقتهم و خاصة النساء منهم بعد أن يكن قد حملن و أنجبن و إحدى أولائك المشاهير كيت مديلتون و الواقع أن الأمر ليس صعبا كما تتصورين أو يحتاج منك إلى إنفاق الأموال و الجهد الكبير لكنها خطوات معينة إن اتبعتها و انتظمت عليها ستصلين إلى هذه المرحلة التي تعتمد على بعض التمرينات الرياضية.

نصائح لكي تحصلي على البطن المسطحة :

الحمل :

لا تبتعدي عن ممارسة الرياضة أثناء حملك فهذا ليس خطرا عليك بل إن الكثير من الأطباء ينصحون بممارسة الرياضة حتى الشهر السابع من الحمل و يمكنك أن تقومي بالاشتراك في أحد النوادي أو المراكز الرياضية و التي يكون فيها فصلا مخصصا للنساء الحبليات كما يمكنك أن تبحثي بنفسك عن التمرينات المناسبة و تقومي بإدائها في منزلك بعد استشارة الطبيب.

الولادة :

بعد أن تلدي بأسبوعين عودي لممارسة الرياضة من جديد و بعد أن تقدري على النهوض من سريرك و التصرف بشكل عادي استشيري الطبيب عن الرياضة التي تتناسب مع حالة جسمك خاصة لو كنت ولدت طفلك قيصريا.

الغذاء :

– تناولي ست وجبات صغيرة و ليس ثلاث وجبات كبيرة و اجعلي بين الوجبة و الأخرى ساعتين و نصف حتى تتجنبي حدوث هبوط للسكر في دمك.

– تناولي الخضروات و الفواكه بكثرة و خاصة الخضروات الورقية و الفواكه الملونة و كذلك الحساء بمختلف أنواعه ما عدا الحساء الذي يحتوي على كميات عالية من الدهون.

– تناولي البروتينات النباتية و الحيوانية و قللي قدر الإمكان من اللحوم و البيض فاجعليها مرة واحدة في الأسبوع فقط.

– تناولي الحبوب و الحبوب الكاملة مع اللبن منزوع الدسم و الزبادي.

– تناولي المكسرات و الفواكه المجففة بمقدار حفنة من كل منهما.

– تناولي الماء و العصائر الطبيعية بكثرة قدر ما تستطيعين و التي تكون غير محلاة و معدة في المنزل.

– ابتعدي عن تناول المعجنات و الفطائر الدسمة و الدهون المهدرجة و السمن و الزبد و تناولي بدلا منها الزيوت النباتية.

– ابتعدي عن تناول الأطعمة المقلية و المحلاة و المملحة و المشروبات الغازية.

و فيما يلي نعرض عليك تمرينات رياضية يمكنك ممارستها في منزلك :

– قفي في وضعية مستقيمة ثم ضعي يديك في وسطك و لفي جذعك ناحية اليمين و الشمال عشر مرات ثم ضعي يديك خلف رأسك و أدي نفس الحركات.

– اجلسي على ركبتيك ثم ارفعي جسمك في وضعية مستقيمة و ضعي يدك اليسرى خلف رأسك ثم لفي جذعك و حاولي أن تصلي بيدك اليمنى إلى كعب قدمك اليمنى ثم افعلي نفس الأمر مع الناحية الأخرى و كرري التمرين عشر مرات.

و قبل قيامك بأي شيء احرصي على استشارة الطبيب حتى يدلك على الطريق الصحيح كي لا تتسببي لنفسك أو لطفلك بالأذى و الضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock