نصائح مهمة لحماية الوجه ونضارته أثناء الريجيم

الكثير منا يتساءل عن كيفية المحافظة على صحة الوجه ونضارته أثناء الإنتظام فى الحمية الغذائية أو النظام الغذائى والريجيم، فعند اللجوء الى الريجيم لخسارة الوزن يبدأ الوجه يتأثر بهذه الخسارة المفاجأة وربما السريعة، فيظهر عليه البهتان والشحوب وفقدان بريقه، مما يزعج المرأة ويوثر على جمالها وربما يفقدها بعض الثقة فى نفسها.

لهذا أقدم لكِ فى هذا المقال أهم النصائح والخطوات الهامة للحفاظ على صحة ونضارة الوجه أثناء الريجيم، لخسارة الدهون من الوجه دون ظهور الشحوب والإنتفاخات فى الوجه.

تحكمى فى كمية الأملاح بالجسم

تساعد كثرة الأملاح على إختزان السوائل والماء داخل الجسم، وبالتالى هو ما يسبب شعورك الزائد بالعطش، كما يؤدى الى انتفاخ جسمك وخاصة الوجه.

لهذا تحكمى فى كمية الاملاح الداخلة الى الجسم عن طريق تقليل تناول البرجر والبيتزا والوجبات السريعة والبطاطس المقلية وغيرها من الوجبات المحتوية على عنصر الصوديوم (الملح) بكثرة.

تناول الماء بكميات كبيرة

إهمالكِ لتناول الماء يسبب ظهور الإنتفاخات فى الجسم وفى الوجه خاصةً، فالجسم يظن بإنه فى بيئة منعدم فيها الماء بسبب قلته، فيبدأ الجسم فى تخزين الماء أى كمية من السوائل التى تدخل إليه يومياً، فيجعلك تبدين منتفخة الجسم والوجه خاصةً.

لهذا عليكِ بشرب ما لا يقل عن 8 اكواب كاملة من الماء يومياً، والإمتناع تماماً عن المشروبات الغازية ومثيلاتها فهى تسبب الإنتفاخ للجسم ولا تعمل على إمداده بأية فوائد تذكر.

تناول الفواكه والخضراوات

تحتوى الفواكه والخضراوات على نسبة سوائل لابأس بها يحتاج لها جسمكِ بجانب شرب الماء للحفاظ على درجة رطوبته، كما إنها تحتوى على سعرات حرارية قليلة لا تذكر، هذا فضلاً عن إحتوائها على الألياف ذات القيمة الغذائية العالية، كما تسهل عملية الهضم.

لهذا عليكِ بتناول الخضراوات المسلوقة الطازجة على الأقل 4 أو 5 مرات إسبوعياً، وبدلاً من تناول الحلوى ذات السعرات الحرارية العالية يمكنكِ تناول طبق من سلطة الفواكه اللذيذة.

تناولى أطعمة غنية بالكالسيوم لخسارة وزن أسرع

أكد أطباء التغذية بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لخسارة دهون الجسم تدريجياً.

فعليكِ بتناول الألبان والأجبان قليلة الدسم لمد جسمك بما لا يقل عن 1200 ملجرام يومياً.

افقدى 500 سعر حرارى يومياً!

يؤكد أطباء التغذية عى ضرورة ممارسة رياضة المشى يومياً لمدة نصف ساعة أو 40 دقيقة، وذلك لخسارة 250 سعرة حرارية يومياً، كما يمكنكَ خسارة 250 سعرة حرارية أخرى عن طريق تقليلها من وجباتكِ الثلاث الرئيسية تدريجياً، بالتخلى عن الوجبات السريعة والطعام الدسم، وهكذا تكونين قد خسرتِ 500 سعر حرارى يومياً، وبالتالى 3500 سعر حرارى إسبوعياً، وانت فى كامل صحتكِ ونضارتكِ.

مارسى التمارين الرياضية المختلفة

ممارسة التمارين الرياضية اليومية المختلفة تساعد جسمك على حرق كم هائل من السعرات الحرارية غير المرغوب بها، كما تحميكِ من أمراض الشيخوخة والقلب، وتساعد فى الحفاظ على نضارة وجهك وصحته.