نصائح هامة عند تطبيق ماكياج العيون مع النظارات الطبية

تواجه السيدات اللواتي يرتدين النظارات الطبية صعوبة في تطبيق ماكياج عيون مثالي، لذلك سنقدم بعض النصائح الهامة التي تساعد في الحصول على ماكياج عيون جذاب.

كيف تحصلين على ماكياج عيون مثالي

  • يمكنك الاكتفاء بوضع ماكياج خفيف عند وضع النظارات الطبية لأن الماكياج سيتضارب مع الإطار ويجعل عيونك غير واضحة المعالم. تأكدي من اختيار إطار نظارة يناسب معالم وجهك.
  • يؤثر زجاج النظارة على شكل الماكياج، فان كنت تعانين من قصر النظر فأحسن طريقة لإظهار عينيك هو تحديد الجفون العليا والسفلى بقلم التحديد لجعلها تبدو أكبر. يمكنك الاعتماد حسب خبراء التجميل على الألوان الداكنة التي تساهم في تعديل شكل العينين والابتعاد هن الألوان الفاتحة والصدفية.
  • بالنسبة لمن يعانين من طول النظر، فان زجاجتي النظارة ستكبر عينيك بعض الشيء، اعتمدي الماكياج الخفيف مع طبقة واحدة من الماسكارا أو تمرير قلم رفيع لإبراز العينين مع تجنب الإكثار من أي نوع من الماكياج.
  • احرصي على تناغم الماكياج مع لون بشرتك، فإذا كانت بشرتك فاتحة أو متوسطة فيمكنك استعمال قلم تحديد باللون الماهغوني أو الأسود الفحمي الخفيف. أما لصاحبات البشرة السمراء فيمكنهن اعتماد قلم تحديد بلون الفحم الداكن مع لف الرموش جيدا بواسطة ملقط الرموش.
  • بعد الانتهاء من تطبيق الماكياج، قومي بارتداء النظارات والتأكد من عدم وجود أخطاء خاصة عند طرف العين وإصلاحها إن وجدت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى