الشعر

نصائح هامة قبل اجراء عملية زراعة الشعر لاختيار المكان الصحيح وتكلفة العملية

باتت هي الأشهر والأسهل في السنوات الأخيرة فتركيا تعد من أشهر الدول التى يلجأ إليها المشاهير لإجراء عمليات زراعة الشعر فى الوقت الحالى لما تتمتع به من وجود مراكز طبية متخصصة وبها خبرات بشرية حققت نجاحات كبيرة بناء على العديد من التجارب فى زراعة الشعر .

سبق و تناولنا فى موضوع سابق بشكل مفصل من حيث التقنيات المستخدمة والتكلفة ..

ويحفل الطب في السنوات الأخيرة بالعديد من الاكتشافات والعمليات الجراحية التي أصبحت لا تقتصر في إجرائها على الأسباب العلاجية ومعالجة مرض ما، بل اتجه البعض لإجراء عمليات جراحية بغرض التجميل والبحث عن وسائل تساعدهم في الظهور بالشكل الذي يرغبون فيه.

إذ نسمع في الآونة الأخيرة عن العمليات التجميلية التي يخضع لها البعض مثل تكبير أو تصغير مناطق معينة بالجسم أو تغيير شكل منطقة ما بالوجه وغيرها من العمليات التي أصبح من السهل إجرائها بدون ألم في ظل التقدم التكنولوجي في مجال الطب.

ومن أبرز هذه العمليات لذا سوف نتحدث خلال السطور القادمة عن نصائح هامة قبل اجراء عملية زراعة الشعر وكيفية اختيار الطبيب الملائم والبارع للقيام بهذه العملية والأسباب الكامنة وراء إقدام البعض على إجراء هذا النوع من العمليات.

ما هي الأسس الصحيحة لإجراء عمليات زراعة الشعر ؟

يبحث العديد من الأشخاص عن حلول نهائية لمشكلة الصلع التي قد تكون في بدايتها أو قد تكون في مراحلها المتأخرة التي قد يترتب على ظهورها أضرار نفسية لدى البعض وفقدان البعض للثقة في النفس وعدم قدرتهم على التعامل بالشكل الجديد، كما أنه إلى جانب العامل النفسي فإن الشعر كتاج فوق رؤوسنا ونبحث دائما عن الوسائل التي تجعلنا نحظى بشعر جميل ونحافظ عليه من السقوط سعيا وراء الظهور بشكل أفضل وأجمل.

توجد عدة أسس يجب أن يلتزم بها من يرغب في إجراء عمليات زراعة الشعر ، إذ أنه يجب قبل إجراء هذه العملية أن نقوم بالاختيار الدقيق والصحيح للطبيب الذي سوف يقوم بإجراء هذه العملية وتوخي الحذر في اختياراتنا حتى لا نتعرض لمضاعفات تمثل خطورة بالغة على صحة وسلامة من يخضع لإجراء عمليات زراعة الشعر، ومن أهم ما يجب أن نحرص عليه عند اختيارنا للطبيب الذي يقوم بإجراء العملية ما يلي:

  • يجب أن يقوم المريض بالتأكد من أن الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية حاصل على ترخيص من وزارة الصحة ويعد من الأطباء الموثوق في خبرتهم في إجراء هذه العمليات، إذ يقع البعض فريسة لخداع أشخاص غير مؤهلين ولا يملكون ما يؤهلهم للقيام بإجراء هذه العمليات.
  • الاستفسار بشكل كافي عن الطبيب وسجل عملياته وتجاربه السابقة وعدم الاكتفاء برؤية نماذج مصورة يقوم الطبيب بعرضها بل يجب رؤية نماذج حية لعمليات سابقة والتعرف على نتائج هذه العمليات والتواصل مع المرضى السابقين الذين خضعوا لإجراء هذه العملية لدى الطبيب ومدى نسبة نجاحها والمخاطر التي توجد بها.
  • التعرف على كيفية إجراء العملية وخطوات ما قبل وأثناء وبعد العملية، الإطلاع على المعدات المستخدمة في إجراء العملية ومعرفة الطريقة المستخدمة في زراعة الشعر، كما يجب أن يعلم المريض أن هذا النوع من العمليات لا ينبغي أن نبحث في بادئ الأمر عن الأسعار التي يقوم الطبيب أو المركز بعرضها لإجراء هذه العمليات إذ يجب أن نحرص على أن نضع نصب أعيننا سلامتنا وصحتنا قبل السؤال عن الأسعار والعروض.

زراعة الشعر في تركيا

ما هي الخطوات التي تعتمد عليها عملية زراعة الشعر ؟

  • يشرع المريض قبل البدء في إجراء العملية في التواصل مع الطبيب المختص وإجراء التحاليل اللازمة من أجل توقيع الكشف الطبي الكامل على جسد المريض للتعرف على ما إذا كان يعاني من أمراض ما قد تسبب له مضاعفات أثناء العملية أو تناوله لعقاقير قد يتعارض استخدامها مع إجراء هذا النوع من العمليات ويلزم التوقف عن تناولها قبل إجراء العملية.
  • كما يجب أن يتأكد الطبيب من أن المريض يريد إجراء هذه العملية دون تردد.
  • يقوم الطبيب بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتحاليل التي تسبق إجراء العملية وموافقته على استطاعة المريض الخضوع لإجرائها وعدم وجود موانع طبية عند المريض بعمل رسم لرأس المريض وتحديد المناطق التي سوف تخضع لإجراء زراعة الشعر وتحديد المناطق المانحة والمناطق المستقبلة ومعرفة نوع البصيلة والعدد الموجود بها من الشعيرات، ويقوم الطبيب بتحديد الجذور التي سوف يقوم باستئصالها وتحديد الجذور التي يجب الحفاظ عليها وعدم استئصالها.
  • يراعي الطبيب أن يقوم بتحديد جيد للمسافة بين الجذور التي تم استئصالها وبين الجذور التي قام الطبيب بالإبقاء عليها، يتأكد الطبيب من طريقة توزيع الجذور التي قام باستئصالها والعمل على زراعتها وتوزيعها بشكل دقيق وبصورة منظمة يتم زراعتها بها في المناطق المستقبلة، يجب أن يحرص الطبيب على عمل توازن في زراعة الشعر بين المناطق التي سيتم زراعة الشعر بها وبين المناطق التي قام الطبيب باقتطاف البصيلات منها واستئصالها حتى لا تظهر المناطق المانحة للشعر بشكل أقل في كثافة الشعر بها من المناطق التي تم إجراء زراعة الشعر بها.
  • من أجل ألا يتعرض المريض للخداع والدعاية الوهمية من بعض المراكز والأطباء فيجب أن يعلم المريض أن أكبر عدد من الجذور يستطيع الطبيب استئصاله من المناطق المانحة يبلغ ما يقرب من 4500 وقد يزيد هذا العدد فيصل لما يقرب من 5000 من الجذور.
  • لذا فإذا قام الطبيب بإخبار المريض باستطاعته استئصال ما يفوق هذا العدد فذلك غير صحيح لذا من أجل التأكد من عدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها بالمناطق المستقبلة يستطيع المريض القيام بعد البصيلات التي تم استئصالها قبل أن يخضع للتخدير أو فقدان الوعي ولا يصبح قادر على عدها بعد إجراء العملية خاصة لصعوبة تحديدها ومعرفة عددها الصحيح.

تكلفة عملية زراعة الشعر

تعرف على إجراءات ما بعد عملية زراعة الشعر 

تشتهر تركيا بمراكزها الطبية المتخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر بما توفره للمريض من رعاية بعد إجراء العملية، إذ أن متابعة حالة المريض والتأكد من سير العملية ونتائجها لا ينتهي بمجرد خروج المريض من غرفة العمليات بل يجب أن يخضع المريض لرعاية طبية شاملة وجيدة من أجل الحصول على نتائج مجدية وعدم التعرض للمضاعفات أو أية مخاطر قد تسبب فشل العملية وضياع نتائجها.

يجب أن يظل المريض على تواصل مع الطبيب الذي قام بإجراء العملية لمدة قد تصل لثمانية أشهر يتابع خلالها الطبيب حالة المريض ونتائج العملية، يجب أن يلتزم المريض بما يمليه عليه الطبيب من إجراءات وإرشادات يجب إتباعها عقب انتهاء العملية وخروج المريض وأن يلتزم بها طوال فترة المتابعة وحتى يتم التأكد من التئام مكان الجراحة ونجاح العملية بشكل كامل.

يقوم المريض بأخذ حقن بلازما في الأشهر الثلاث الأولى التي تلي تاريخ إجراء العملية والتي لا تحتاج من أجل الحصول عليها السفر لتركيا من جديد بل يستطيع المريض الحصول عليها في بلده.

تكلفة عملية زراعة الشعر

تختلف التكاليف الخاصة بإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا تبعا لنوع العملية إذ يوجد عملية زراعة الشعر بالشريحة وعملية زراعة الشعر بالاقتطاف والتي يرى البعض أنها الأفضل حيث لا تحتاج إلى عمل جرح كبير بالرأس من أجل زراعة الشعر.

وتختلف كذلك أسعار عمليات زراعة الشعر وفقا لعمر المريض ومساحة المناطق المانحة وعدد البصيلات بها والجذور التي سوف يتم استئصالها وزراعتها في المناطق المستقبلة.

سبق وتناولنا فى موضوع سابق تكلفة عملية زراعة الشعر فى تركيا يمكنك الاطلاع عليه ..

اظهر المزيد