جمال

نصائح هامة للتأقلم سريعا مع التوقيت الصيفي

اهلا بالربيع

مع اقتراب فصل الربيع سوف تقوم الكثير من الدول بتعديل توقيتها الحالي من شتوي الى صيفي أي تقديم (ساعة واحدة)، اذا كنت تعاني من صعوبة في التأقلم مع هذا التوقيت الجديد، فالخبراء لديهم الكثير من النصائح حول كيفية مواجهة خسارة هذه الساعة من النوم.

يقول الدكتور برافين ردرارجو، المدير الطبي لمركز طب النوم في مستشفى نورثرن وستشستر في ماونت كيسكو بولاية نيويور، “كسب” ساعة في الخريف، هو أسهل بكثير بالنسبة لأجسامنا من “خسارة” ساعة في فصل الربيع.

ابدأ بتحضير جسمك قبل موعد تغيير الوقت، مثلا اذهب إلى الفراش قبل 15 أو 20 دقيقة من الموعد المعتاد، وفقا للأكاديمية الأميركية لطب النوم.

يقول ردرارجو، “في الواقع، قد يستغرق بعض الناس مدة تصل إلى أسبوع للتأقلم مع تغيير الوقت الجديد.، وأضاف، “على الرغم من أن البقاء في الفراش لساعة اضافية قد يكون مغريا، الا ان اهم طريقة لمكافحة اعراض التوقيت الصيفي هو الذهاب إلى الفراش في الوقت المعتاد الخاص.”

هذا وشبه خبراء النوم تغيير الوقت بحالة طفيفة من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

واضاف ردرارجو ، “انها مثل الطيران من شيكاغو إلى نيويورك”، وقال شاول روتنبرغ، أخصائي طب النوم السلوكي في نورثويل هيلث في جريت نيك، نيويورك، “الأشخاص الذين يحصلون على قسط وافر من النوم قد لا يشعرون بالفرق.”

ولكن إذا كنت حساسا اتجاه تغيرات الوقت أو اضطرابات النوم، فقد توجه صعوبة في النوم ليلا أو الاستيقاظ في الصباح على الأقل في الأيام القليلة الأولى بعد تغير الوقت.

بالنسبة لأولئك الناس، نقدم لكم هذه النصائح لمواجهة آثار تغير الوقت:

لا تنام في صباح يوم تغير التوقيت.

لا تأخذ قيلولة بعد ظهر يوم تغير التوقيت.

ولا تشعر بالقلق لأن ذلك سيجعل من الصعب عليك النوم.

ومع ذلك، أوصى روتنبرغ بضرورة الحصول على بعض ضوء الصباحي، والاستماع إلى جسمك إذا كنت لا تستطيع النوم في المواعيد الجديدة خاصة اثناء الليالي القليلة الأولى.

نصائح أخرى هامة:

اثناء الأسابيع القليلة الأولى، حاول الاستيقاظ قبل 5 أو 10 دقائق كل يومين أو ثلاثة أيام. جرب التمرن في الصباح في ضوء النهار لمدة 30 إلى 40 دقيقة ولكن ليس قبل الساعة 5 صباحا.

لا تشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وتناول وجبة العشاء على الأقل قبل 3-5 ساعات من وقت النوم. اثناء العشاء، تجنب المشروبات الكحولية. واوقف كل نشاط على الكمبيوتر قبل ساعة من موعد النوم، ولا تذهب الى الفراش الا عند موعد النوم.

إذا كنت لا تزال تواجه صعوبة في النوم، حاول أخذ حبوب الميلاتونين قبل ساعتين من موعد النوم.

المصدر: البوابة

اظهر المزيد