صحة

نصيحة غذائية.. لا تجبر نفسك على طعام لا تريده!

ينتاب البعض، الشعور بالخوف والقلق من تناول بعض الأطعمة في اليوم الحر خلال فترة النظام الغذائي الذي يتبعه.

وأبرز الأمثلة على تلك الأطعمة هي البيتزا، والأجنحة المتبلة، والهوت دوج، والبرجو، والفطائر والسوشي، على العكس من بعض الأطعمة التي يعتبرها البعض صحية وخالية من السعرات الحرارية والسكرية.

ونحن لا نرى أن تناول تلك الأطعمة التي توصف بالصحية، يمكن أن يساعد على خسارة الدهون بشكل أسرع.

بل على العكس، فعدم تناول الاطعمة المفضلة لدينا قد يخلق حالة من الفوضى والضغط النفسي الذي يمكن أن يترجم إلى مشاكل أخرى أكبر، ولكن على كل حال يجب تناول الطعام بنسبة محددة، حيث أن 50 جرام من الكربوهيدرات من الآيس كريم لن تساوي 50 جرام من كربوهيدرات الشوفان، حيث أن الأولى معقدة أكثر من اللازم، ويتم هضمها ببطء.

كما يجب الاهتمام بتوقيت تناول الطعام، فيجب أن يكون تناول الطعام الملئ بالكربوهيدرات او الطعام ذو السعرات الحرارية العالية في وقت مبكر من اليوم، حتى تقوم بحرقه طوال فترة اليوم.

فمثلا البيتزا بما تحتويه من كربوهيدرات عالية من خلال العجين، أو من خلال اللحوم، أمر جيد، لأنه أمر يتناسب مع أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك.

في المقابل فإن تناول الأطعمة “نظيفة” أو ما نعتبره “بصحة جيدة” ينبغي أن يكون الهدف الرئيسي؛ لأنها تساعدنا على البقاء على المسار الصحيح، ولكن حذار أن توجد بتلك الأطعمة بعض المكونات السيئة مثل الزيوت النباتية والدهون غير المشبعة.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock