انت و طفلك

نظافة الطفل الرضيع

نظافة الطفل الرضيع ضرورية لصحتة لذلك من مهم جدا الاستحمام بانتظام وبالطريقة السليمة .عزيزتي الأم إذا كان طفلك لم يبدء بالزحف بعد، فمن المفضل أن يستحم من 2 إلى 3 مرات في الاسبوع .

عموما الوقت المناسب لاخذ الحمام هو عندما يكون هادئ ولا يبكي ولا يفضل بالتأكيد بعد ارضاعه أو اطعامة، على أي حال يجب تنظيف اليد والوجة ومنطقة الرقبة والمناطق الحساسة باستمرار يوميا . لأن الاطفال الرضع لديهم جلد حساس جدا ، حممي طفلك بماء دافي وليس حارا.

لذلك ضعي الماء في حوض الاستحمام قبل وضع طفلك فيه لكي تقيسي درجة حرارة الماء ويجب عليكي أن لا تضعي اكثر من 5 سنتمتر (2انش ) من الماء في حوض الاستحمام الخاص بطفلك . يجب عليكي الانتباه ومسكه جيدا وعدم تركه في الحوض بمفرده حتى لو وضعتي أقل من هذا المعدل .

ينصح الأطباء بتنظيم المناطق النظيفة أولا ثم المناطق الغير نظيفة، نظفي جيدا بعد الاستحمام  الوجة والعنق والمناطق الحساسة والاذن وطيات الجلد .
الصابون ذو النوعية الخفيفة الخاصة بالأطفال يجب أن يستخدم مرة أو مرتين في الاسبوع ، وكذلك الشامبو مرة او مرتين في الاسبوع .

عند تنظيف أذن الرضيع نظفي من الخارج ولا تضعي أي شئ داخل اذن الرضيع مثل القطن المنظف  الخاص بالاذن واستعملي منشفة ناعمة لتجفيف جسم طفلك.

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock