رشاقة

نظام باليو الغذائي وجبات واطعمة صحية

نظام باليو الغذائي , في سبيل إختيار الأطعمة الغذائية الصحية ظهر عدد من الانظمة الغذائية التي تعمل على تقديم الأطعمة التي تعطي العديد من الفوائد العالية والقيمة الغذائية لجسم الإنسان ولعل أهمها نظام باليو الغذائي وهو نظام حديث ظهر فقط خلال سنوات قليلة ورغم ذلك فإنه حقق شهر عالية على مستوى العالم وخاصة الأشخاص الذي يلجأون إلى إتباع حمية غذائية لفقدان الوزن .

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الوصفات و الأطعمة المفيدة والغنية بالفوائد  التي يشملها نظام باليو  الغذائي :

نظام باليو الغذائي

نظام باليو الغذائي الأطعمة والوصفات الخاصة بالإفطار :

الفطائر بدقيق اللوز : تعتبر من أشهى الأطعمة التي يمكن تناولها على الإفطار وهي من الوصفات الأساسية في نظام باليو حيث يتم إعدادها من خلال خمس مكونات ويستطيع من خلالها الشخص الإستغناء عن الحبوب .

فطيرة التفاح مع القرفة : يمكن إضافة قطع من الموز المهروسة والتي تزيد من جمال طعم فطيرة التفاح مع القرفة ويمكن تناولها بشكل يومي .

البيتزا : يستغرب العديد من الأشخاص تناول البيتزا على الفطور ولكن نظام باليو الغذائي قدم لنا وصفة جميلة للبيتزا على الفطور تتكون من ( البيض – الطماطم – صلصة البيستو ) بالإضافة إلى عجينة البيتزا التي تتكون من دقيق التابيوكا .

خبز مكون من الفاكهة واللوز : لا يحتوي هذا الخبز على أي منتجات ألبان أو سكر فقط على الفاكهة والجوز والبيض مع حشوه بالبندق واللوز والفاكهة .

الأطعمة والوصفات الخاصة بالغذاء : وجبة التونة مع الأفوكادو : تستطيع الحصول على البروتين والدهون الصحية من خلال وجبة التونة المحشية بالأفوكادو والفلفل الأحمر اللذيذ .

نظام باليو الغذائي

وجبة التونة المعلبة : نظام باليو حول التونة المعلبة الطبيعية إلى وجبة تونة صحية من خلال خلط سمك التونه مع الطماطم والهالبينو والأفوكادو والكزبرة .

وجبة برجر السلمون بالكزبرة : وجبات السمك تحتوي على العديد من الأوميجا 2 والأحماض الامينية وغيرها من المعادن والفيتامينات المتنوعة لذلك فإن وجبة برجر السلمون بالكزبرة حيث يمكن إضافة عصير الليمون المنعش إليها .

سلطة التاكو : تتكون سلطة التاكو من الفلفل والطماطم والبصل مع قطعة الدجاج المتقطعة حيث تكون وجبة جميلة وشهية .

الأطعمة والوجبات الخاصة بالعشاء : وجبة اللازانيا : وجبة اللازانيا من الوجبات اللذيذة والصحية حيث أنها تحتوي على لحم البقر المفروم والجزر والبيض والباذنجان والكوسة وغيرها محشية في طبقات اللازانيا حيث تحضيرها يأخذ وقت يصل إلى نص ساعة .

وجبة دجاج الكاجو : تحتوي تلك الوجبة على عدد من البروتينات والدهون الصحية التي تفيد الجسم بشكل كبير .

وجبة مكرونة إسباجيتي بالكوسة : وجبة مكرونة إسباجيتي مع الكوسة تحتوي على العديد من المكونات المفيدة جداً منها الفطر والبصل وقطع الدجاج والبيض وغيرها التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين .

اظهر المزيد