نظام رجيم فصل الشتاء

نظام رجيم فصل الشتاء الذي يعتبر من افضل الحميات لانه سهل و يمكن الالتزام به عكس الدايت في الصيف و اليوم على مجلة رجيم سنقدم لكم برنامج متكامل يمكن اعتماده بسهولة .

طريقة عمل رجيم في الشتاء

وجبة الإفطار

من الساعة 6:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً: بيضة واحدة، وعصير جزر طبيعيّ، وحبة تفاح، وشاي أو قهوة خالية من السكر، وشريحة واحدة من التوست مرتين في الأسبوع عند الرغبة بذلك.

وجبة الغداء

من الساعة 2 ظهراً إلى العصر: طبق سلطة كبير الحجم، وقطعة من الدجاج أو اللحم أو السمك المشوي أو المسلوق، وسلطة زبادي مضاف إليها ليمون حامض والقليل من الملح وملعقة زيت زيتون، وعند الرغبة بتناول الأرز يجب عدم تناول أكثر من خمس ملاعق مرة واحدة في الأسبوع.

وجبة العشاء

من 6 مساءً إلى 8 مساءً: كوبان من الشوربة الخالية من الدهون والدسم، أو تناول ما لا يزيد عن خمسة أنواع من الفواكه، كالجوّافة، والكمثرى، والموز، والتفاح، والبرتقال، والكيوي، والفراولة، وكوب، أو شرب كوبين من لبن الزبادي خالي الدسم.

النصائح البسيطة اليومية لخسارة وزنكِ الزائد خلال فصل الشتاء.

شرب الماء

يجب عليكِ شرب من 10 إلى 15 كوب من الماء مقسمين على اليوم، على أن تشربي كوب واحد صباحاً على الريق و2 كوب قبل كل وجبة و2 كوب ليلاً وباقي الأكواب مقسمين خلال اليوم

الخبز الأسمر

إمتنعي تماماً عن تناول الخبز الأبيض واستبدليه بالخبز الأسمر الصحي، وتجنبي قدر الإمكان تناول خبز الساندويتشات أو الفينو أو الصامولي.

تناول الخضار

تناولي ما لا يقل عن 3 مرات إسبوعياً الخضار، على أن يقدم مسلوقاً أو مشوياً أو داخل شوربة خفيفة المكونات.

تقليل النشويات

قللي تناول النشويات إلى النصف وبحد أقصى 3 مرات إسبوعياً.

الوجبات الجانبية الخفيفة

تناولي الوجبات الجانبية الخفيفة لتشعركِ بالشبع بين الوجبات الرئيسية وحتى تكبحي شهيتك عند تناول الوجبة التالية.

عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة

عليكِ بتناول الطعام قبل موعد النوم على الأقل بساعتين حتى تعطي الفرصة للجهاز الهضمي بالعمل وعدم احتباس الدهون والفضلات بالجسم.

ودعي الوجبات السريعة

لا تتناولي الوجبات السريعة لأنها ستزيد من وزنك بشكل كبير غير متوقع، وخاصة البطاطس والبرجر والمشروبات الغازية، بل يمكنكِ تناولها مرة بالشهر مثلا وعند شعوركِ بالرغبة لتناولها وليس دائماً.

تدوين السعرات الحرارية

دوني كل ما تتناولينه في مذكرة، ثم إعرضيها على الطبيب المختص حتى يشرح لكِ ماهو مناسب لجسمكِ من الأطعمة وما هو غير مناسب، وحتى تستطيعين التحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناوليها.

طرق التغلب على زيادة الوزن في فصل الشتاء

1- تذكروا أن الطعام لا يدفئ الجسم (حتى لو كان ساخنا)، وإنما بالأساس يوفر الطاقة، لذلك فإن أفضل طريقة بالفعل للتعامل مع الشعور بالبرد هي شرب المشروبات الساخنة، ارتداء ملابس مناسبة وزيادة التدفئه.هناك العديد من البدائل عن النشاط البدني بالخارج، مثل المعدات في صالة الألعاب الرياضية، حمامات السباحة المغطاة، وما إلى ذلك. الى جانب ذلك، فان حالة الطقس في منطقتنا تسمح عادة بقدر كبيرا من النشاط البدني في الخارج أيضا خلال فصل الشتاء.
2- يمكن مكافحة تدني الحالة المزاجية بطرق متنوعة والتي لا تتضمن استهلاك الغذاء. من المهم أن نتذكر أن واحدة من أفضل السبل لرفع مستوى السيروتونين وكذلك أيضا الحاله المزاجيه هي ممارسة النشاط البدني …
3-يمكن محاربة زيادة الرغبة في تناول الكربوهيدرات والذي هو عامل جذري في نجاح رجيم الشتاء ، بواسطة وضع نظام غذائي سليم والتركيز على الكربوهيدرات المركبة التي يستمر تحللها لفترات طويلة.
4-من المهم أن ننظر في المراة دون أي ملابس في الشتاء (في الحمام، قبل النوم …) لتجنب الانخداع بالملابس الشتوية الواسعة.
5-الخضراوات الحيه يمكن وحتى يوصى بتبديلها بالخضار المطبوخة. على العكس من الاعتقاد السائد، فالطبخ لا يضر بشكل كبير في القيمة الغذائية للخضروات، وعلى العكس من ذلك، فانه يطري السليلوز (الذي يعد مركب هام في كل الخضار) ويسهل عملية هضمه ويجعل رجيم الشتاء أكثر نجاحه.

طرق تخسيس اخرى

حضّري الأطباق الشتويّة واستمتعي بها، ولكن اتّبعي الوصفات الصحيّة لإعدادها، ولا سيّما الشّوربات، كشوربة العدس، وشوربة الخضار، لأنّها تمدُّ الجّسم بالحرارة والطّاقة اللّازمتين في فصل الشّتاء، وتمنح الجّسم الشّعور بالشّبع لفترةٍ أطول.

محاولة القيام بأيّ جهدٍ بدني وحركيّ، وليس من الضّروري أن تذهبي إلى النّادي الرّياضيّ في فصل الشّتاء، لأنّ ذلك قد يُشكّل تحدياً بحدّ ذاته، وبالأخصّ إذا كان منزلك بعيداً، أو إذا كان لديكِ أطفال صغار بالعمر، فمن أكثر أنواع الريّاضات التّي تحرق الدّهون هي رياضة (نط الحبلة)، والتي لا تستدعي الخروج من المنزل، ولا تُكلّف أيّ تكلفةٍ ماديّة، بل على العكس سوف تخسرين الوزن الزّائد، وتحصلين على الطّاقة اللّازمة في فصل الشّتاء. المراجع

;

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى