نظام غذائى لعلاج النحافة ولزيادة الوزن

عتبر النخافة الزائدة وقلة الوزن من الامور التى تقلق الفتيات ،وكما يوجد نظام غذائى للتخلص من زيادة الوزن والسمنة ،يوجد ايضا نظام غذائى لعلاج النحافة ولزيادة الوزن ،حيث يعمل على استعادة التوازن للجسم والوصول إلى معدل طبيعى لكتلة الجسم .

وعلاج النحافة لا يتطلب فقط تناول كميات كبيرة من الطعام او تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية حتى لا يؤدى الى مشاكل صحية للجسم ولكن يجب ان يكون علاج النحافة وفقا لنظام غذائى محدد يحتوى على جميع العناصر الغذائية مع زيادة كميات الطعام حتى الوصول الى وزن الجسم المناسب والمتناسق مع شكل الجسم .

يوضح الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة فى حديثة لليوم السابع ان هناك بعض أنواع الطعام التى تساعد بشكل كبير فى علاج مشكلة النحافة كما تعمل على بناء الجسم بشكل صحى ومن أهمها التمر، القشدة، الموز، العسل الأسود.

ويضيف الدكتور خالد يوسف ان الاهتمام بنوعية الطعام وإتباع نظام غذائى يساعدها على اكتساب الوزن وتحسن الصحة العامة ويقدم نظام غذائى لعلاج النحافة ولزيادة الوزن ويتكون من :

الإفطار

خبز فينو + طبق قشدة أو حلاوة بالمكسرات او بيض بالبسطرمة + كوب عصير مانجو.

وجبة بعد الظهيرة

قطعة حلويات أو جاتوه + كوب لبن.

الغذاء

إختيار اى من الوجبات التالية

– طبق أرز صياديه + شوربة سى فود + جمبرى أو سمك مقلى + سلاطة طحينة + طبق سبيط + كوب عصير ليمون.

– طبق محشى أو مكرونه بشاميل + فراخ بانية أو لحمة محمرة + سلاطة + شوربة لسان عصفور + كوب عصير.

– طبق فتة لحمة بالخل والثوم + سلطة + شوربة + كوب عصير.

وجبة خفيفة

طبق فواكه (تين – عنب – مانجو – موز – بلح).

العشاء

طبق بليلة بالمكسرات.

أخيرا الاهتمام بنوعية الغذاء وممارسة الرياضة تعتبر من أفضل طرق علاج النحافة واستعادة شكل الجسم المتوازن والحفاظ على الصحة العامة