جوالات و تكنولوجيا

نفيديا تطلق خدمة جديدة لبث ألعاب ويندوز على أجهزة الماك

تهدف شركة نفيديا من خلال خدمة تدفق البيانات Geforce Now الجديدة إلى تشغيل ألعاب ويندوز على أجهزة الماك، حيث يتم تشغيل الألعاب على الحواسيب فائقة الأداء والخاصة بمراكز الحوسبة بشركة نفيديا، ثم يتم بث الصورة بتفاصيل كاملة على أجهزة الماك. وقد أطلقت الشركة الأمريكية حالياً المرحلة الاختبارية “بيتا” من هذه الخدمة، ويتيح حاسوب الألعاب الافتراضي والمزود ببطاقة الرسوميات Geforce GTX 1080 ويعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة 1920×1080 بكسل مع حوالي 60 صورة في الثانية.

ومع ذلك يتعين على أصحاب أجهزة الماك إحضار الألعاب بأنفسهم أو شراؤها عبر المنصات الأخرى مثل Battle.net أو Steam، وتقوم خدمة Geforce Now بالتحقق من مالك اللعبة من خلال تسجيل الدخول في تطبيق تدفق البيانات بواسطة بيانات المستخدم الخاصة بخدمة Steam أو Battle.net، وبعد ذلك يستغرق الأمر من 30 إلى 60 ثانية إلى أن يتم تشغيل اللعبة، ولا يتطلب الأمر تثبيت اللعبة على أجهزة الماك.

ويتوفر في البداية ما يصل إلى 100 لعبة باللغة الإنجليزية، ومنها على سبيل المثال لعبة “Fallout 4” أو “Wolfenstein: The New Order” أو “Cities: Skylines”.

وأعلنت الشركة الأمريكية عن إطلاق العديد من الألعاب الأخرى وبلغات مختلفة، مؤكدة أن معظم حواسيب الماك بدءاً من موديل 2009 يمكنها العمل مع خدمة تدفق البيانات Geforce Now الجديدة، والتي تتطلب اتصال إنترنت بسرعة لا تقل عن 25 ميجا في الثانية، ومن المقرر أيضاً إطلاق خدمة Geforce Now على حواسيب ويندوز.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: