انظمه برامج رجيم

هذا ما تفعله النجمات لخسارة وزن الحمل

خلصت دراسة كندية إلى أن أنسب وقت يمكن للأمهات أن يبدأن فيه إنقاص وزنهم الذي ازداد خلال فترة الحمل هو من 3 أشهر وحتى 12 شهرا بعد الولادة.

وجاء في الدراسة، المنشورة بدورية (دايابيتس كير) المعنية بمرض السكري، أن الأمهات اللائي يخفقن في إنقاص وزنهن الزائد خلال عام من الولادة أو يزداد وزنهن، ربما هن الفئة الأكثر عرضة لمخاطر صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو عوامل أخرى خطيرة تفضي إلى الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب بعد ذلك.

وتوصل الباحثون إلى أن عوامل الخطورة الصحية العالية التي تواجه النساء اللائي لا ينقصن وزنهن بعد مرور عام على الولادة تنعدم خلال الفترة التي تبدأ عقب الولادة بثلاثة أشهر.
وزن المرأة يزداد بشكل طبيعي أثناء حملها، ولكن الفرق بين المرأة العادية والنجمة، هو أن هذه الأخيرة تستعيد وزنها الطبيعي بعد الولادة بشكل سريع جداً، خصوصاً وأن الأضواء تنتظرها.

لتعرفي كيف تخسر النجمات وزن الحمل، تابعي النصائح التالية:

كورتني كارداشيان

الشخصية التلفزيونية الأميركية كورتني كارداشيان لا تزال رشيقة مع أنها أم لـ3 أولاد، فهي تمارس التمارين الرياضية المكثفة الشبيهة بالرقص لمدة 90 دقيقة يومياً. كما وأنها تتبع حمية غنية بالخضار والسمك وعصائر البروتين.

بيونسيه

المغنية بيونسيه اعتمدت حمية نباتية بعد أشهر من الولادة، وهذه الحمية التي هي خالية من اللحوم تتبع لمدة 22 يوماً فقط. كما وأن هذه الحمية بحسب النجمة بيونسيه، تعطي المرأة بشرة نقية وخالية من الشوائب.

جينيفر لوبيز 

الممثلة والمغنية الأميركية جينيفر لوبيز خسرت وزنها بسرعها رغم اكتسابها 20 كيلوغراماً خلال حملها بتوأميها، وذلك بسبب ممارسة اليوغا، التركيز على الخضاء والفواكه، الامتناع عن تناول المشروبات الغنية بالسكر وتناول البيض والدجاج والسمك.

شاكيرا 

إن المغنية الكولومبية شاكيرا استعادت رشاقتها بعد فترة قصيرة من إنجابها طفلها الأول "ميلان"، وذلك لأنها مارست رياضة الزومبا طيلة فترة الحمل، كما وأنها اتبعت حمية غذائية بعد الولادة غنية بالألياف والبروتينات والكالسيوم والحديد وزيت السمك.

كيم كارداشيان

تخلصت النجمة العالمية كيم كارداشيان من وزنها الزائد الذي اكتسبته أثناء حملها بابنتها نورث، من خلال التركيز على البروتينات الخالية من الدهون كالأفوكادو، السمك، الدجاج… كما وتكثر من شرب المياه أثناء اتباع هذه الحمية.

اظهر المزيد