صحة

هذا ما يحدث عندما يحط الذباب على طعامك

كشف خبراء في علم الحشرات في الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا عن انه عليك القيام فورا برمي الطعام او جزء منه، حال ان تحط عليه ذبابة وتلامسه دون التفكير مرتين، اذ يبدو ان الذبابة تتقيا على طعامك!

مع حلول الربيع والصيف، تبدا الحشرات بالخروج والانتشار حولك وفي محيطك من المنزل الى العمل الى الشوارع، ومن ضمن هذه الحشرات الذباب، ويبدو ان هناك اسباب طبية ستجعلك تحاول ابعاد الذباب عن طعامك  تتجاوز مجرد الشعور بالقرف من هذه الحشرات، فعدا عن ان الذباب يحمل الكثير من الجراثيم التي قد تشكل خطرا على صحتك، يبدو ان الغالبية العظمى من هذه الحشرات سوف تتقيا على طعامك!

لا يمضغ الذباب الطعام، بل يقوم بتقيؤ بعض الانزيمات الهاضمة على الطعام كي يصبح قادرا على تناوله دون الحاجة لمضغه. وتحمل الذبابة اكثر من 200 نوع من البكتيريا الضارة والتي تلتقطها عادة من الاشياء المقرفة التي تحط عليها خلال اليوم، مثل الاطعمة المتعفنة والفضلات بانواعها، وتنتقل هذه البكتيريا الى طعامك -ان حطت عليه الذبابة- عبر الاف الشعيرات المصغرة المتواجدة على ارجل واذرع الذبابة، ولا يحتاج الامر اكثر من ثانية لينتقل ما تحمله الذبابة من بكتيريا الى طعامك او الى اي مكان اخر قد تحط عليه الذبابة.

ومن المعروف ان الذباب من الحشرات التي قد تنقل العديد من الامراض الخطرة، مثل الكوليرا والزحار والتيفوئيد.

لذا في المرة القادمة التي تحط فيها ذبابة على طعامك، قم باقتطاع الجزء الذي حطت عليه ورميه في القمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى