صحة

هذه الأطعمة تحرّض على الإجهاض فاحذريها

1. بذور السمسم ومشتقاته

يحتوي السمسم على انزيمات ومواد تشجع انقباضات الرحم وهذا قد يزيد من فرص الاجهاض في المراحل الاولى كما يساعد على حدوث الطلق في نهاية فترة الحمل. تجنبيه ولا تتناوليه بكثرة خاصة مع العسل الذي يضاعف من اثره.

2. البابايا

تحتوي البابايا على نسبة عالية من فيتامين C وعليه ينصح بتجنبها في مراحل الحمل الاولى والتقليل منها في المراحل المتقدمة من الحمل، كما ينصح بها عند نهاية الثلث الثالث من الحمل لتشجيع حدوث الطلق بشكل طبيعي.

3. مدعمات فيتامين C

فيتامين سي بشكل عام محرض على الاجهاض وتناوله بكمية كبيرة يتسبب في فقدان الحمل. تجنبيه في مراحل الحمل الاولى، وتناوليه بنصيحة من الطبيب فقط في الثلث الثاني لانه يساعد على امتصاص الكالسيوم.

4. الاناناس

انزيم البروتييز المتواجد في ثمرة الاناناس يزيد ليونة المهبل وعنق الرحم فيعرضك لفقدان الحمل، مثل البابايا تماما تجنبيه في المراحل الاولى واستمتعي به في نهاية الثلث الثالث لانه يشجع حدوث الطلق بشكل طبيعي ويساعد في تيسير الولادة.

5. ثمار الحمضيات

الليمون، البرتقال، اليوسفي والجريب فروت غنية جدا بفيتامين C الذي يحرض عنق الرحم على ان ينفتح فيعرضك للاجهاض المبكر. تناوليها باعتدال شديد وحذر، ولا تمتنعي عنها تماما خاصة في فصل الصيف حيث تمدك بالسوائل والانتعاش الذي تحتاجينه.

7. المعلبات بشكل عام وخاصة الاسماك

تحتوي الاسماك المعلبة على محلول الملح والمواد الحافظة التي تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء تحت الجلد (الوذمة) وهذا بدوره يؤدي الى سقوط الحمل وفقدانه. احذري المعلبات والمخللات بشكل عام لتحافظي على حمل صحي وسليم.

8. الاجبان غير المطبوخة

مثل جبنة الماعز الطازجة او بعض الاجبان الفرنسية لانها قد تكون غير معقمة وتعرضك للعدوى والامراض لاحتوائها على بعض المايكروبات والطفيليات. ننصحك بغلي الجبن جيدا قبل تناوله لضمان سلامتك وسلامة جنينك.

9. الشاي الاخضر

يؤدي الشاي الاخضر الى مشاكل في الهرمونات الانثوية فيؤثر على خصوبة المراة وحملها عند تناوله بكثرة. ينصح بتجنب الشاي الاخضر في جميع مراحل الحمل او تناوله بكميات قليلة.

10. الاطعمة غير المطبوخة بشكل عام

البيض غير المطبوخ جيدا، السمك المدخن، السوشي، شرائح اللهم غير المطبوخة جيدا وكل هذه الاطعمة او اي طعام غير مطبوخ بما يكفي لقتل البكتيريا، قد يؤدي بك الى الاجهاض او قد يؤدي الى ضرر بجنينك من خلال الاصابة بالامراض المختلفة التي تحملها الطفيليات الموجودة في هذه الاطعمة.

الحمل ليس سجنا ولا رحلة حرمان، بامكانك تناول هذه الاطعمة وغيرها باعتدال او بكميات قليلة، لا تحرمي نفسك ولا تكثري منها لتتجنبي اضرارها ومن ضمنها الاجهاض. فيما عدا الاطعمة غير المطبوخة وغير المعقمة فهي تضرك بشكل مباشر سواء تناولتها بكميات قليلة او كثيرة.

 

اظهر المزيد