ثقافة عامة

هذه الاماكن في الجسم لا يجب وضع الفازلين عليها

على الرغم من الانتشار الواسع للفازلين في العالم، واستخدامه بعدة طرق للحفاظ على الجمال والبشرة إلا أنه يجب عدم إنكار حقيقة أن الفازلين هو أحد مشتقات المواد البترولية.

وبالتالي فإنه وبالتأكيد ليس بديلًا للمنتجات الطبيعية التي يعشق الجميع استخدامها لأنها غنية بالفوائد ومعظمها لايوجد له أي آثار جانبية.

استخدمي الفازلين على المرفقين والركبتين وبين الفخذين إن حدثت تسلخات في الجلد وحول الأظافر والشفاه في حال تشققها فقط، وفي الوقت الذي يعتبر فيه استخدام الفازلين آمنًا إلى حد كبير، إلا أنه ينصح بعدم استخدامه بأي شكل من الأشكال على 4 مناطق في جسدك. تعرفي عليها.

هذه الاماكن في الجسم لا يجب وضع الفازلين عليها

  1. الشفاه
    يمكنك استخدام الفازلين للشفاه في حال تشققها، لكن لا يجب استخدامه دائمًا لأن كثافته العالية تمنع خلايا الشفتين من التنفس. استخدمي زبدة الكاكاو أفضل للشفاه.
  2. المناطق الحساسة وتحت الإبط
    لأنه يشكل طبقة عازلة للماء والهواء في هذه الأماكن، وهو ما يتسبب في تكون البكتيريا بكل سهولة مع صعوبة التخلص منها بالغسل، كما أنه يمنع الجسم من التخلص من السموم عبر خلايا البشرة ويحتجزها على الجلد لفترات طويلة.
  3. الوجه
    لأنه يقلل من سرعة تكوين خلايا البشرة الجديدة، وهو ما قد يتسبب في تدمير الكولاجين الضروري للحصول على بشرة نضرة وشابة، كما أنه يجعل البشرة تبدو أكبر سنًا. وعلى الجهة الأخرى، تؤثر الشمس على الوجه وتتفاعل مع الفازلين وقد تسبب اسمرار البشرة. أما عند الإبط فمشكلة العرق مع كثافة الفازلين يعتبر أمر سيئًا جدًا.
  4. حول العينين
    لا تستخدمي الفازلين حول العينين لأن البشرة رقيقة جدًا ولا يناسبها الكريمات والدهانات عالية الكثافة. استخدمي للهالات السوداء ماسكات الزبادي وشرائح الخيار وقطرات بسيطة من زيت اللوز الحلو، والكريمات المناسبة لمنطقة ما حول العينين حسب استشارة الطبيب.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: