اخبار الرياضة

هذه قصة كرة كأس العالم 2018 

واصلت شركة أديداس للملابس والأدوات الرياضية نشاطاتها المختلفة هذه الأيام حين قدمت اليوم الخميس الكرة التي ستلعب بها مباريات كأس العالم 2018، وذلك بعد ساعات من إعلان الشركة لتصاميم قمصان المنتخبات في البطولة ذاتها.

واحتضنت العاصمة الروسية “موسكو” حفل تقديم الكرة المسماه بـ”تلستار 18″ في حضور أسطورة برشلونة ونجم منتخب الأرجنتين “ليونيل ميسي”.

ومن المنتظر استخدام الكرة خلال الساعات القليلة القادمة في عدد من المباريات الدولية، لعل أهمها سيكون لمنتخب إنجلترا عندما يلاقي البرازيل وألمانيا في غضون 4 أيام فقط.

واعتاد عشاق المستديرة على تسمية أديداس للكرة المستخدمة في كأس العالم بأحد الاسماء المحلية للدولة المضيفة للبطولة، لكنها قررت تغيير هذا النمط، وإحياء اسم “تيلستار” الذي أطلق على الكرات المُستخدمة في كؤوس العالم خلال فترتي الستينات والسبعينات.

واتبعت أديداس في تصميمها للكرة نفس الأسلوب الذي اتبعته في إخراج قمصان منتخبات مونديال 2018، بإضافة لمحات وزخارف كلاسيكية قديمة.

تلستار لديها قاعدة بيضاء مع تدرج اللون الأسود إلى الرمادي في جميع المناطق العليا للكرة، وتصل عدد اللوحات السوداء والبيضاء إلى 32، وهو تصميم مُعبر للغاية عن كرة القدم القديمة، ويعكس التطور الذي تعيشه اللعبة.

ويرى الخبراء أن الكرة الجديدة للمونديال تُشبه لحد كبير نفس الكرة التي اُستخدمت في مونديالي 1970 و 1974 في المكسيك وألمانيا -على الترتيب-.

وطُبع شعار أديداس وكأس العالم 2018 واسم تلستار عليها بشكل واضح، خاصة شعار كأس العالم حيث نقش باللون الذهبي.

ومن المقرر عرض الكرة في الأسواق خلال أسابيع معدودة، وسيصل سعر الكرة الواحدة لـ150 يورو، ما يعادل 165 دولارا أميركيا.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: