كمال الأجسام

هكذا تحرق الدهون بوساطة رفع الأثقال دون الحاجة لتمارين اللياقة المزعجة (صور)

لا شك أن تمارين اللياقة البدنية مفيدة لحرق الدهون واكتساب اللياقة والمرونة اللازمة لعضلات جسمك إلا أن تلك التمارين مرهقة بشكل كبير حتى للرياضيين المخضرمين، فهي تستنزف الكثير من طاقتك قبل بدء تمارين رفع الأثقال الأساسية. 

وعلى الرغم من فوائدها في مجال حرق الدهون إلا أن مفعولها في استمرار عملية حرق الدهون تأثير وقتي، أي أنه ينتهي بمجرد التوقف عن ممارستها مباشرةً على عكس تمارين رفع الأثقال التي يمتد مفعولها في حرق الدهون لعدة ساعات بعد الانتهاء من ممارستها. 

لذلك إذا كنت تريد حرق الدهون، ولا تفضل القيام بتمارين اللياقة البدنية التي تصيبك بالإرهاق المبكر سيتيح لك التقرير التالي معرفة الأسرار التي تستطيع من خلالها حرق الدهون باستخدام تمارين رفع الأثقال بشكل مباشر دون الحاجة إلى اللجوء لتمارين اللياقة البدنية. 

1- التمارين المركبة هي الحل! 

والمقصود بالتمارين المركبة هي التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت مثل تمرين الـsquats, deadlifts, bench presses فالتمرين الأول يستهدف عضلة الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس في نفس الوقت، بينما يقوم التمرين الثاني باستهداف عضلات الظهر السفلية والفخذين، وأخيراً يقوم التمرين الثالث باستهداف جميع عضلات الجزء السفلي من جسمك. 

2- انظر إلى الأسفل! 

والمقصود بهذه الجملة هو أن تهتم اهتماماً كبيراً بتمارين العضلات السفلية من جسمك، فهي الحل الأمثل للتخلص من دهون ذلك الجزء من الجسم، بالإضافة إلى الدهون المزعجة المتراكمة حول عضلات البطن . 

3- دقيقة واحدة تكفي 

بأي حال من الأحوال يجب أن تحرص على أن لا تزيد مدة الراحة التي تستهلكها بين التمرين والتمرين الذي يليه عن الـ60 ثانية فقط حتى تجعل جسمك يسرع من عملية حرق الدهون المتراكمة . 

فالمدة الزمنية الطويلة من الراحة تجعل العضلات تبرد من جديد، وتضيع كل المجهودات الكبيرة التي تقوم بها أثناء ممارستك للتمارين الرياضية؛ لذلك عليك حساب دقائق الراحة بدقة. 

4- الأوزان 

يجب أن تنتبه جيداً إلى حجم الأوزان الحديدية التي ترفعها فإذا كنت تستهدف حرق الدهون فعليك انتقاء أوزان حديدية مناسبة لقدرتك ليست ثقيلة أو خفيفة، بل مناسبة لتقوم بعمل تكرارات لا تقل عن الـ10 في المجموعة الواحدة، ويستحسن أن لا تقل التكرارات في المجموعة عن الـ15 تكراراً لنتيجة أسرع.

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: